الثلاثاء, 30 أبريل 2024

بصدد توسيع نطاق خدماتها لتشمل غرب أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية

“جلوبل” تتخارج من عقار في بريطانيا محققة إجمالي عوائد للعملاء بـ 23.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن فريق إدارة الأصول العقارية قد أتم عملية بيع عقار مملوك لعملائه ضمن برنامج الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة لصندوق تقاعدي يدار من قبل أحد كبرى البنوك الأوروبية، محققاً إجمالي عوائد للعملاء بنسبة 23.6 في المائة، أي بمعدل عائد داخلي 10.55 في المائة سنوياً خلال فترة الاستثمار وتمثل التوزيعات النقدية التي حصل عليها العملاء 9.3 في المائة سنوياً.

وكانت جلوبل قد أتمت عملية الإستحواذ على العقار في شهر سبتمبر من العام 2015 بالتعاون مع شركة جرينريدج لإدارة الاستثمارات (جرينريدج) وهي شركة ذات خبرة في الإستثمارات العقارية المماثلة وتتمتع بسجل حافل في تنفيذ وإدارة العديد من الصفقات الإقليمية خارج العاصمة لندن في المملكة المتحدة. ويتألف العقار من خمسة مبان حديثة متصلة ذات مواصفات عالية مؤجر إلى “شركة خدمات الملاحة الجوية الوطنية” وهي شركة شبه حكومية ورائدة في مجال إدارة حركة الملاحة الجوية في المملكة المتحدة.

وبهذه المناسبة، صرح ناصر فيصل الخالد، رئيس إدارة الأصول العقارية في جلوبل قائلا: “أثبت برنامجنا الاستثماري في المملكة المتحدة مجدداً قدرته على إستهداف أصول عقارية عالية الجودة وتحقيق توزيعات نقدية مجزية بالإضافة إلى تحقيق أهداف إستراتيجية القيمة المضافة قبل المدة المحددة. ويعد هذا التخارج تأكيداً للقدرات التي يتمتع بها الفريق في جميع مراحل الإستثمار وتحقيق تخارج مربح”.

اقرأ المزيد

وأضاف: “نحن سعداء بما حققناه من عوائد تعد ممتازة مقارنة بمستوى المخاطر وبمتوسط نسبة العوائد في الاستثمار العقاري عموماً في ظل الآثار الناتجة عن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (البريكسيت) وحالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد حالياً”.

وتقوم جلوبل حالياً بتوسيع نطاق خدماتها في إدارة الأصول العقارية بإضافة كل من غرب أوروبا والولايات المتحدة الامريكية بهدف توفير فرص متنوعة للعملاء تمكنهم من توزيع المخاطر جغرافياً وبعملات مختلفة لتتماشى مع إستراتيجيتهم الإستثمارية.

ذات صلة

المزيد