الأربعاء, 17 يوليو 2024

السواحة لـ «مال»: الاعلان عن صفقات كبيرة تصل قيمتها مليارات الدولارات مع شركاء في الصين واليابان وروسيا وأمريكا وأوروبا .. قريبا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد لـ ” مال ” المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بأنه سيتم الاعلان قريبًا عن صفقات كبيرة تصل قيمتها مليارات الدولارات مع الشركاء في الصين واليابان وروسيا وأمريكا وأوربا، لافتًا إلى أن جميع  الصناعات واعدة.
وقال السواحة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أن المستثمرين موجودين اليوم، وجميعهم لديهم ايمان كامل بأن المملكة هي قلب العالم العربي والاسلامي سواء على الشق الاقتصادي او الاجتماعي، مبينا أنه في ليلة البارح تحدثنا مع المستثمرين في دول أوروبا وأمريكا وجميعهم أكدوا بأنهم لا يزالوا يؤمنوا باقتصاد المملكة، موضحًا أن كل ما يحاك ضد الاقتصاد السعودي مجرد مهاترات اعلامية لا تهم. 

وقال، أن سوق التقنية في المملكة يعد الرقم الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرقم الـ 12 بسوق الاتصالات، لا سيما الاسواق الناشئة التقنيات الحديثة والبيانات الضخمة وأمن المعلومات التي تعد المملكة من الدول الاكثر نموًا في العالم في جميع المقاييس .

وبين السواحه، بأن المستثمر يبحث عن الفرص التي تتميز بالبيئة المميزة، فعلى سبيل المثال، التجارة الالكترونية، أحد التحديات والفرص السابقة كانت للمدفوعة الرقمية التي كانت برعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد .

اقرأ المزيد

وتابع، صدر أمر ملكي أنه خلال ٦٠ يوم على مؤسسة النقد ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والشركاء في القطاع المصرفي والبنكي والاتصالات اطلاق نماذج خلاقة في المجموعة الرقمية، مضيفا إننا في الوزارة اطلقنا هلالة واطلقنا Stc Pay وأسواق جديدة وواعدة، لافتا إلى انها تدعم سوق التجارة الالكترونية الواعد بـ ٣٠ مليار ريال .

وأضاف السواحه أنه لدينا 3 اسئلة فيما يخص الاستدامة الأول هو يوجد استدامة اقتصادية؟ هل يوجد استدامة اجتماعية؟ هل يوجد استدامة بيئية؟ موكدًا ان جميع هذه التقنيات في وقتنا الحالي معتمدة بشكل كبير على مفاهيم الاستدامة، موضحا إننا نضمن ذلك من خلال خطوتين، الخطوة الاولى أن النماذج التجريبية التي نعمل عليها يجب أن تعالج مشاكل وتحديات بناء الكوادر والتشريع السليم والشراكات التي تنقل لنا المعرفة والتقنية.
 

ذات صلة

المزيد