الثلاثاء, 16 يوليو 2024

تعرف على أغلى سيارة يابانية بيعت بـ 2.1 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بيعت أول سيارة Toyota Supra 2020 كوبية رياضية تنطلق من مصنع التجميع مقابل مبلغ 2.1 مليون دولار، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع الماضية، في المزاد السنوي الخيري لشركة (Barrett-Jackson) في سكوتسديل بولاية أريزونا، ما يجعلها أغلى سيارة يابانية على الإطلاق .

إذا كنت تتساءل، لماذا قد يدفع شخص ما هذا القدر مقابل سيارة (Supra)، فأنت لست الوحيد، يقول ماكيل هاغرتي، والذي تبيع شركته التي تحمل اسمه، في مدينة ترافيرس سيتي بولاية ميشيجان، التأمين على السيارات العتيقة، وتتعقب قيم السيارات الكلاسيكية، وتدير استطلاعات السائق والمالك “لم أر قط أي شخص يدفع مليوني دولار مقابل سيارة لمجرد أنهم يؤمنون العمل الخيرية”، حسبما تناولته “فوربس”.

قبل يوم السبت، كان أعلى سعر حصلت عليه سيارة (Supra) هو 199000 دولار، مقابل سيارة المجازفات من فيلم “Fast and Furious” صاحب الإقبال الشديد.

اقرأ المزيد

ويقول هاغرتي إنه يجب عليك أن تضع عملية الشراء في السياق “أولاً، تحظى السيارات الرياضية اليابانية في جميع المجالات – سنوات الصناعة والموديلات المختلفة – باهتمام كبير في الوقت الحالي”، و يقول إنه مع ذلك، والأهم منه، “لا يمكن إلا أن يكون هناك “رقم مسلسل 1” واحد فقط”، مما يجعل من سيارة (Supra) مرغوبة أكثر.

كان الإعداد لإعادة ميلاد سيارة (Toyota Supra) قائماً منذ وقت طويل، وكانت السيارة الأصلية قد اختفت من سوق الولايات المتحدة في أواخر التسعينات، بعد أن اكتسبت طائفة من الأتباع باعتبارها سيارة كوبية هاتشباك عالية الأداء، ومن أجل إعادة السيارة السريعة ذات البابين إلى الحظيرة جعلها رئيس شركة (Toyota)، أكيو تويودا، مشروعه الأليف.

ووفقا لبيان الإطلاق الصحفي لسيارة (Supra)، والذي وزع خلال الكشف عن السيارة الأسبوع الماضي في معرض “أمريكا الشمالية الدولي للسيارات” لعام 2019 في ديترويت “يمكن لعشاق القيادة أن يتطلعوا إلى مزيج مبهر من القوة والدقة والسرعة، وذلك بفضل تصميم العجلات الخلفية الذي يكرم تراث سيارة (Toyota) الرياضية مع مركز الجاذبية المنخفض، وتوازن الوزن المثالي”.

تتشارك سيارة (Supra) 2020 في الكثير مع سيارة (BMW Z4) المفتوحة الأحدث، حيث الهيكل، والمحرك التوربيني ذي الست اسطوانات على التوالي سعة 3.0 لتر، وعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات، كلها مصنوعة من شركة السيارات البافارية، ومع ذلك، فقد تم ضبط أداء كل منها بواسطة شركة صناعة السيارات اليابانية، وتحقق (Toyota) تسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 4.1 ثانية.

قدم العرض الفائز في مزاد شركة (Barrett-Jackson) بواسطة جانيت وجون ستليبي، مالكي متحف “سيارة الأحلام” في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وثالث أكبر مجموعة وكلاء بيع خاصة في الولايات المتحدة.

ستحصل السيارة على رقم تعريف (VIN) فريد، والذي سينتهي برقم 20201، وكذلك على لوحة داش لتشير إلى حالة أول من ينطلق من خط التجميع، وسوف يتم الانتهاء منها باللون الرمادي اللامع مع عجلات سوداء لامعة، ولجعلها تبرز، سيتكون مرايا الجناح باللون الأحمر، والتصميم الداخلي من الجلد الأحمر، مع إدراج ألياف الكربون.

وستحصل عائلة ستليبي أيضاً على حلة السباق والقفازات والخوذة التي استخدمها تويودا لاختبار السيارة، وهو يوم مخصص لكبار الشخصيات يتضمن حلة سباق معدة طبقاً للاختيارات الشخصية، والتي تنتقل إلى سباق (Toyota Owners 400 NASCAR)، وفرصة لقيادة السيارة السريعة مع مايكل والتريب.

وزعت عائدات البيع بين جمعية القلب الأمريكية ومؤسسة بوب وودروف، وهي جمعية خيرية للمحاربين القدامى الذين تأثروا بما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وعائلاتهم.

لم تكن سيارة (Supra) هي السيارة الخيرية الوحيدة التي تحصل على سبعة أرقام في مزاد (Barrett-Jackson)، فبشكل إجمالي، جمعت 16 سيارة خيرية مبلغ 9.6 مليون دولار، وشملت السيارات البارزة، أول سيارة (Ford GT Heritage) لعام 2019، والتي حصلت على 2.5 مليون دولار لصالح مؤسسة (United Way) الخيرية، وأول سيارة (Ford Mustang GT 500) لعام 2020، والتي حصلت على 1.1 مليون دولار لمؤسسة (JDRF) الخيرية، وسيارة (Jeep CJ7) الرياضية متعددة الأغراض المخصصة لعام 1981، ذهبت مقابل 1310000 دولار، استفاد منها مؤسسة غاري سينيس.

ذات صلة

المزيد