الثلاثاء, 30 أبريل 2024

stc توقع على وثيقة مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت stc على وثيقة الأمم المتحدة لمبادئ تمكين المرأة، ضمن فعالية “قرع جرس افتتاح السوق للمساواة بين الجنسين ضمن مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة” الذي نظمته اليوم السوق المالية السعودية “تداول” ضمن 90 سوقاً مالية حول العالم، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة. وسُلمت الوثيقة بحضور مدير عام برنامج الاستدامة في stc مها النحيط، ونائب المدير الإقليمي للدول العربية في هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، يانيكا فان دير جراف كوكلر. 

وتقوم مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المستدامة على خمسة أركان أساسية وهي: عقد الشركات لتحقيق الأهداف، والعمل المناخي، والاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والمساواة بين الجنسين. 

ويأتي تفاعل stc مع اليوم العالمي للمرأة تأكيداً لالتزام الشركة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة بالشركة من خلال دعم المرأة السعودية وإتاحة الفرصة لها في تقلد المناصب التنفيذية، حيث سبق أن أطلقت أول مجلس لتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في سوق العمل، إيماناً منها بأهمية الاستثمار في موظفيها ومنحهم أفضل الفرص لتطوير مهاراتهم ومعارفهم، لتنسجم هذه الخطوة مع أهداف رؤية المملكة 2030، والتزام الشركة ببرنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تمكين فئات المجتمع من دخول سوق العمل ورفع جاذبيته ومعدل المشاركة الاقتصادية للسعوديات. 

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد