الثلاثاء, 16 يوليو 2024

عقب ارتفاع قيمتها السوقية لـ 150 مليار دولار .. ايلون موسك يمكنه الحصول على مكافأة ثانية من تيسلا بقيمة 2.1 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفع متوسط القيمة السوقية لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا”على مدى ستة أشهر الى أكثر من 150 مليار دولار يوم الثلاثاء، وفقًا لبيانات “بلوميبرج”، على الرغم من انخفاض سعر سهم الشركة.

وبذلك يمكن لأيلون موسك الرئيس التنفيذي للشركة الحصول على  1.69 مليون خيار إضافي من الأسهم، على الرغم من أنه يجب عليه الانتظار خمس سنوات على الأقل قبل أن يتمكن من بيعها. الا أنه يمكنه أن يحقق مكاسب بقيمة 2.1 مليار دولار إذا تمكن من بيع الأسهم على الفور.

وحصل موسك على الحزمة الأولي من المكافأة في مايو الماضي، عندما تجاوز متوسط القيمة السوقية للشركة 100 مليار دولار. وقد تضاعفت قيمة أسهم الشركة الى أكثر من الضعف منذ ذلك الحين، وتبلغ قيمة الشركة الآن أكثر من القيمة السوقية لشركة تويوتا للسيارات. ومجموعة فولكسفاغن وشركة هيونداي موتور مجتمعة.

اقرأ المزيد

ولا يتقاضى إيلون ماسك – 49 عاما – راتبا لقاء عمله في “تسلا”، وبدلاً من ذلك يحصل على مدفوعات مالية في صورة خيارات أسهم في حال تحقيق الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها أهدافا طموحة متعلقة بالنمو سواء المبيعات أو القيمة السوقية.

وكشفت الشركة في أوائل العام 2018 ، عن أكبر صفقة أجور للشركات تم إبرامها بين مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي. يتضمن 20.3 مليون خيار ، مقسمة إلى 12 شريحة، يمكن أن يحصل موسك من خلالها على أكثر من 50 مليار دولار إذا تم تحقيق جميع الأهداف، وفقًا لتقديرات “تسلا”.

ذات صلة

المزيد