الأحد, 28 يوليو 2024

Sony تخطط لبيع قسم البطاريات الخاص بها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

A logo of Sony Corp is seen outside its showroom in Tokyo February 5, 2014. Japanese electronics maker Sony Corp warned it expects a net loss of 110 billion yen ($1.1 billion) this fiscal year as it absorbs restructuring costs linked to its moves to exit the personal computer business. Picture taken February 5, 2014. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN - Tags: BUSINESS LOGO) - RTX18A18 A logo of Sony Corp is seen outside its showroom in Tokyo February 5, 2014. Japanese electronics maker Sony Corp warned it expects a net loss of 110 billion yen ($1.1 billion) this fiscal year as it absorbs restructuring costs linked to its moves to exit the personal computer business. Picture taken February 5, 2014. REUTERS/Yuya Shino (JAPAN – Tags: BUSINESS LOGO) – RTX18A18

قامت شركة سوني بالإعلان عن دخولها مفاوضات لبيع قسم البطاريات الخاص بالشركة لشركة Murata اليابانية والتي تخطط من شراء قسم البطاريات لتوسيع أعمالها في مجال الطاقة.
حتى الآن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة المالية بشكل كامل ولكن من المقرر أن تتم هذه الصفقة قبل شهر أكتوبر وعمليات الانتقال تتم قبل نهاية شهر مارس بحسب ما تسمح به الجهات التنظيمية.
الأخبار تدور أن الصفقة ستشمل الأقسام الفرعية مثل مصانع الشركة الموجودة في الصين وسنغافورة ولكن بعض الأقسام الأخرى مثل قسم صنع شواحن الـ USB وبعض أقسام البطاريات ستظل تحت مظلة سوني ولن تكون مشمولة في الصفقة.
يعتبر قسم البطاريات جزء من قسم الأجهزة التي تصنعها سوني والتي تشمل عدة أقسام أخرى وعلى الرغم من أن باقي الأقسام كان من أكثر الأقسام ربحية لسوني لكن قسم البطاريات على الخصوص سبب خسارة للشركة مقدرة بـ 271 مليون دولار.
القرار لا يعتبر مستغرب على الإطلاق والتي تعتبر ضمن جهود الرئيس التنفيذي للشركة السيد كاز هيراي لتصفية الأقسام الغير ربحية للشركة وقد نسمع المزيد من الأخبار قريباً أن سوني قامت ببيع المزيد من الأقسام قريباً.

ذات صلة

المزيد