الأحد, 21 يوليو 2024

جاك ما يخسر 11 مليار دولار من ثروته في شهرين بسبب الإجراءات التنظيمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي ثروة الملياردير الصيني جاك ما بنحو 11 مليار دولار منذ نهاية أكتوبر مع تكثيف الصين لتدقيق إمبراطوريته “علي بابا”  العملاق التكنولوجي في البلاد.

وكانت ثروة معلم اللغة الإنجليزية السابق البالغ من العمر 56 عامًا – والذي غالبًا ما يرتبط بالنهوض الصاروخي لقطاع الإنترنت في الصين – قد وصلت إلى ذروتها 61.7 مليار دولار هذا العام وكان على وشك استعادة لقب أغنى شخص في آسيا. حاليا ، بثروة تبلغ 50.9 مليار دولار ، تراجع منذ ذلك الحين إلى المركز 25 على مؤشر بلومبرج للمليارديرات ، وهو قائمة تضم 500 شخصًا من أغنى الأشخاص في العالم.

وعلى الرغم من أن مؤسس علي بابا يعتبر في قلب العاصفة الا انه لم يكن الوحيد الذي تأثر بهذه الإجراءات التنظيمية، فقد اجبرت الرقابة الحكومية المتزايدة المستثمرين على إعادة التفكير في ممتلكاتهم بعد أن أدى الطلب الهائل على الخدمات عبر الإنترنت الناجم عن عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا إلى ارتفاع هذه الأسهم في وقت سابق من هذا العام. في الأسابيع الأخيرة، خسر عمالقة التكنولوجيا في الصين مئات المليارات من الدولارات من القيمة السوقية.

اقرأ المزيد

فقد تراجعت شركة Pony Ma’s Tencent Holdings Ltd. بنسبة 15٪ منذ أوائل نوفمبر ، وانخفض Meituan ، عملاق توصيل الطعام التابع لشركة Wang Xing ، بنحو الخمس عن ذروته الشهر الماضي

ذات صلة

المزيد