الثلاثاء, 16 يوليو 2024

بريطانيا تستثمر أكثر من مليار  جنيه استرليني في شبكات الجيل الـ 5 والألياف البصرية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الحكومة البريطانية عن خططها للاستثمار من جديد بأكثر من مليار جنيه استرليني في تطوير البنية التحتية الرقمية مع التركيز على النطاق العريض من الألياف البصرية وتقنية الجيل الجديد من شبكات الاتصالات. 

وأشارت التقارير بأن المستشار فيليب هاموند سيكشف النقاب عن تفاصيل هذه الخطط كجزء من رغبة الحكومة البريطانية أن تؤمن خدمات الإنترنت فائقة السرعة للمنازل والشركات في الفترة القادمة. 

ومن المتوقع أن يتم استثمار 400 مليون  جنيه استرليني في تطوير البنية التحتية الخاصة بالألياف البصرية والجزء المتبقي يتم استثماره في تطوير تقنية الجيل الخامس المتوقع أن يتم إطلاقه تجاريا بحلول عام 2020. 

اقرأ المزيد

تأمل الحكومة من هذا الاستثمار أن تطور الخدمات التقنية للسكان لتقديم خدمة “المعيار الذهبي” ورغبة في وصول متوسط سرعة الإنترنت فيها إلى 1 جيجابايت في الثانية.

في هذا السياق, صرح جريج ميسش, الرئيس التنفيذي لشركة CityFiber: “الاستراتيجية الصناعية في بريطانيا بحاجة إلى دعم تقني وأصبح من الضروري اليوم أن نتحرك بسرعة من أجل سد الفجوة ولتمكين اقتصادنا من المنافسة.”

و من المتوقع أن يتم استثمار 740 مليون  جنيه استرليني لإستخدامها في إجراء مزيد من البحوث في مجال تقنيات الجيل الخامس, وتعد هذه إشارة قوية إلى طموح بريطانيا في أن تكون أمة رقمية متخصصة.

لذلك تهدف الحكومة من هذا التمويل العام أن يتم استثماره في عناية و من المتوقع أن الجزء الأكبر من الاستثمارات للتقنيات الجديد أن تأتي من القطاع الخاص لخفض تكاليف نشر البنية التحتية في المستقبل القريب. 
 

 

ذات صلة

المزيد