الخميس, 15 أغسطس 2024

“موزيلا” تستحوذ على تطبيق Pocket لأرشفة المقالات ومقاطع الفيديو على الجوال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قامت شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس الشهير بالاستحواذ على شركة Pocket التي تقدم تطبيقاً لحفظ المقالات والفيديوهات لمتابعتها لاحقاً عبر الهاتف المحمول.

هذا الاستحواذ يعتبر الأول لشركة موزيلا ويُبشر عن جهود ستتخذها الشركة لتقوية موقفها في سوق الهواتف الذكية التي باتت تسطير على حصة كبيرة من حيث تصفح الانترنت. Pocket التي بدأت كإضافة على متصفح فايرفوكس في أجهزة الحاسب الشخصية غيرت من جلدها وأطلقت تطبيقاً على الهاتف الذكي يستخدمه 10 مليون مستخدم يقومون به بأرشفة الأخبار ومقاطع الفيديو التي يرغبون بمطالعتها لاحقاً. كما بدأت Pocket عبر إضافة في متصفح الفايرفوكس قبل 10 سنوات، انتهى بها الحال لتكون تابعة لموزيلا.

موزيلا أعلنت أن بوكت ستستمر بالعمل بشكل مستقل وستقوي من جهودها في زيادة حصتها في سوق متصفحات الهواتف الذكية الذي تسيطر عليه آبل وقوقل.

اقرأ المزيد

موزيلا عانت من تجارب فاشلة في قطاع الهواتف الذكية مثل مشروع هاتف فايرفوكس بل وحتى عجزها عن إطلاق متصفحها على نظام iOS حتى العام الماضي بعد سنوات طويلة من تفرد قوقل وآبل على ساحة متصفحات الهواتف الذكية.

بوكت قامت بالحصول على 14 مليون دولار من حملاتها التمويلية ويوجد بها 25 موظف وتعمل من خلال مكتب لها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
 

ذات صلة

المزيد