الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“سامسونج” تقتحم سوق المساعدات الذكية وتعلن رسمياً عن Bixby

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اتخذت شركة سامسونج الكورية لها موقعاً على خارطة عالم المساعدات الشخصية الذكية بعد إعلانها بشكل رسمي عن المساعد الصوتي الجديد الذي أطلقت عليه اسم Bixby.

دارات الشائعات لشهور حول نية سامسونج مزاحمة شركات قوقل (المنتجة لـ Google Assistant) وآبل (المنتجة لـ سيري) وأمازون (المنتجة لـ أليسكا) ومايكروسوفت (المنتجة لـ كورتانا) بعد استحواذها في أكتوبر الماضي على شركة Viv Labs الناشئة والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي (والتي قام بتأسيسها موظفين سابقين في شركة Siri التي استحوذت عليها آبل قبل سنوات).

سامسونج أوضحت في بيان رسمي بأن Bixby أو بيكسبي سيكون مختلف عن أقرانه من المساعدات الشخصية بقدرته على دعم كافة المهام التي يمكن للمستخدم أدائها من خلال شاشة اللمس بالإضافة بالطبع إلى الأوامر الصوتية التقليدية.

اقرأ المزيد

اضافت سامسونج بأن بيكسبي سيحصل على زر خاص به في جهاز الشركة الكورية الرائد الجديد جلاكسي اس 8 ما يسرع من عملية ادخال الأوامر الصوتية حيث سيستغني المستخدم عن عملية فتح الشاشة للتواصل مع الهاتف.

أخيراً، أكدت سامسونج اتاحة SDK او حزمة أداوت تطوير البرمجيات الخاص بمساعدها الرقمي بيكسبي والذي سيمكن المطورين من موائمة تطبيقاتهم معه والاستفادة من قدراته كما فعلت غيرهم من الشركات مثل قوقل وآبل وأمازون.

المثير في الإعلان عن بيكسبي أن سامسونج لا تعتزم تزويد هواتفها فقط بالمساعد الشخصي الذكي، بل ستتخطى ذلك بتطعيم تلفزيوناتها وثلاجاتها وأجهزة التكيف الخاصة منتجات أخرى كثيرة مستقبلاً بقدرات المساعد الشخصي الذكي الجديد، Bixby.
 

ذات صلة

المزيد