الثلاثاء, 30 أبريل 2024

نظام “الأندرويد” يتفوق على “ويندوز” في استخدام الإنترنت 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “ستات كاونتر” المتخصصة في تحليل الويب تقرير يوضح بأن نظام “الأندرويد” أصبح نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم بين مستخدمي الإنترنت وذلك يشمل الأجهزة الذكية والكمبيوتر والأجهزة اللوحية.
 
ويأتي الخبر كما تشير الصورة من موقع “ستات كاونتر” بأن نظام “الأندرويد” وصلت حصتها السوقية إلى 37,93%  في إستخدام الإنترنت على مستوى العالم مقارنة في “ويندوز” التي أتت في المرتبة الثانية بنسبة 37,91%. 

وتأتي هذه النتائج الخاصة في شهر مارس الماضي بعد تحليل 2.5 مليون موقع إلكتروني التي تزعم أن لديها أكثر من 15 مليار زيارة شهريا. 

اقرأ المزيد

وفي هذا السياق, قال الرئيس التنفيذي لشركة “ستات كاونتر” السيد إيدان كولين: “إن ما حدث يشكل علامة فارقة في تاريخ التكنولوجيا ونهاية حقبة زمنية شهدت هيمنة نظام “ويندوز” التي استمرت أكثر من 30 عام.” وأضاف بأن هذه البيانات تعد إنجاز كبير بالنسبة لنظام “الأندرويد” الذي حقق 2.4% من حصة استخدام الإنترنت قبل خمس سنوات فقط. 

على الرغم من سيطرة “ويندوز” على 84% من أنظمة الأجهزة المكتبية إلا أن الدوافع الرئيسية لهذا الإنجاز تأتي من انتشار الأجهزة الذكية واستخدام الأفراد لها للوصول إلى الإنترنت بالإضافة إلى انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر التقليدية والمحمولة في الأسواق العالمية. 
 

ذات صلة

المزيد