الخميس, 15 أغسطس 2024

“طيبة” تسجل خسائر بـ 1.9 مليون ريال خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة طيبة للإستثمار خسائر بعد الزكاة والضريبة بـ 1.9 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل ربحية بـ 51 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 2021-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 0.32 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 39 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 99%.
وبلغ اجمالي الربح 15 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 54 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 72 %.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.01 ريال، مقابل ربحية بـ 0.32 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي خسارة للربع الحالي بالمقارنة بصافي ربح للربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض الإيرادات بسبب جائحة كورونا – كوفيد 19 بالاضافة إلى تضمن الربع المماثل من العام السابق أرباح بيع الاستثمار في إحدى الشركات التابعة وكذلك تحقيق ربح من استلام تعويض عن الأرض التي تم نزع ملكيتها في المدينة المنورة لصالح مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الخسارة للربع الحالي بالمقارنة بالربع الرابع من عام 2020م الى انخفاض مصروف مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة للذمم المدينة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلائم مع طريقة عرض أرقام الفترة الحالية

الدخل الشامل الآخر :
– بلغ اجمالي الدخل الشامل الآخر للربع الحالي (ربح) قدره 225.30 مليون ريال سعودي مقارنة بـ (خسارة) قدرها 123.27 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك نتيجة إعادة تقييم حصة الشركة في أسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة بالقيمة العادلة فى تاريخ القوائم المالية. “

ذات صلة

المزيد