الأحد, 28 أبريل 2024

«امازون» تكشف عن ميزة اكتشاف الخوف في تقنيتها للتعرف على الوجه

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة التجارة الالكتورنية الأمريكية “أمازون” أن تقنيتها للتعرف على الوجه “Rekognition” يمكنها حاليا تمييز الخوف. حيث يتم استخدام تقنية “Rekognition” لتحليل الوجه والمشاعر، وكانت الشركة قد قالت أن التقنية يمكنها التعرف على عدد من المشاعر من بينها السعادة، الحزن، الغضب، المفاجأة، الاستياء، الهدوء والاضطراب.

وكشفت عملاق التكنولوجيا مؤخرا عن تحديثات لأدوات مثيرة للجدل والتي تشمل تحسين دقة ووظائف ميزات تحليل الوجه مثل تحديد الجنس والعواطف والمدى العمري.

لقد استثمر باحثو الذكاء الاصطناعي الكثير من الموارد لمحاولة قراءة مشاعر الشخص من خلال تحليل ميزات الوجه والحركات والصوت وغير ذلك الكثير. بعض شركات التكنولوجيا العاملة في المجال تشمل ميكروسوفت، وشركة تكنولوجيا قياس العاطفة “Affectiva”، وشركة Kairos.

اقرأ المزيد

وكانت قضية بيع أمازون نظامها للتعرف على ملامح الوجه “Rekognition” للجهات والهيئات الحكومية الأمريكية قد أثارت جدلاً واسعاً الفترة الماضية – وفقا لتقارير اخبارية، ومنذ بداية الكشف عن تلك المعلومات ازدادت وتيرة الاعتراض من قبل المؤسسات المدنية والحقوقية وصولاً للعاملين في الشركة نفسها وكذلك المساهمين.

ذات صلة

المزيد