الأربعاء, 17 يوليو 2024

رئيس STC: إدراج “إس تي سي حلول” خلال شهرين والوضع المالي للشركة قوي وخططها الاستراتيجية واعدة ومستقبلها باهر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال عليان محمد الوتيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية stc، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته بالمؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، إن طرح و إدراج “إس تي سي حلول” سيكون خلال فترة تتراوح من شهر إلى شهرين”.

وأضاف في مقابلة مع “العربية”، أن الاتصالات السعودية وقعت خلال المؤتمر اتفاقيات لتوسيع شبكة الـ5G مع شركائها هواوي ونوكيا وإريكسون.

وتابع:”إن “إس تي سي” تستعرض خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة قصص نجاحها ونجاح المملكة في الحلول الرقمية خلال العام الماضي، بالإضافة إلى توقيع عدد كبير من الاتفاقيات، سيكون لها دور مستقبلا في تعزيز البنية التحتية الرقمية بالمملكة”.

اقرأ المزيد

وبشأن طرح شركة “إس تي سي حلول” التابعة للاتصالات السعودية، قال عليان محمد الوتيد، إن طرح “إس تي سي حلول” للتداول هو خطوة استراتيجية بالنسبة للشركة للتأكد من استمراريتها في تقديم خدماتها.

وأضاف أنه تم تعيين لإدارة الطرح العام للشركة عقب موافقة هيئة السوق المالية على طرح نسبة 20% بعدد 24 مليون سهم من “إس تي سي حلول”.

وتابع: “في القريب العاجل ستطرح نشرة الاكتتاب بالتعاون مع هيئة السوق المالية ثم طرح الشركة للتداول”، مشيراً إلى الطرح والإدراج سيكون خلال فترة تتراوح من شهر إلى شهرين”.

وأوضح أن الطرح يتمثل في بيع 20% من “إس تي سي حلول” وليس زيادة رأس مالها.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، أن وضع “إس تي سي حلول” المالي قوي وخططها الاستراتيجية واعدة وسيكون لها مستقبل باهر.

وأشار إلى أن “إس تي سي حلول” تعمل في قطاع التقنية وهو قطاع واعد جداً وينمو عالمياً وفي المملكة بشكل كبير، وتمتلك الشركة خططاً استراتيجية كبيرة وسيكون المستثمرين الجُدد شركاء في هذا النجاح”.

وعن تحول شركة “STC Pay” إلى بنك رقمي، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، إن نموذج عمل البنك الرقمي يعتمد على الحلول الرقمية لتقديم الخدمات البنكية وهو نقلة نوعية لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج تطوير القطاع المالي.

وأوضح أنه سيقدم الخدمات البنكية بالطابع التقني، ويمكن فتح حساب والإيداع وعمل جميع الخدمات البنكية العادية، مشيراً إلى شركة ويسترن يونيون كمساهم في البنك الرقمي هي شريك استراتيجي ومن رواد تحويل الأموال عالمياً، ويمكن لعملاء البنك الرقمي تحويل أموالهم إلى 200 دولة حول العالم، لا فتاً إلى أنه ليس مطروح حالياً دخول شركاء من البنوك التقليدية في البنك الرقمي الجديد.

وأكد أن التركيز حالياً هو وضع البنك الرقمي على أرض الواقع.

ذات صلة

المزيد