الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“صندوق الرياض ريت” يستثمر 60 مليون في مبنى مكتبي بأمريكا .. ويتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي 8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الرياض المالية (“مدير الصندوق”) أن صندوق الرياض ريت استثمر مبلغ قيمته 60 مليون ريال في مبنى مكتبي في الولايات المتحدة الأمريكية على مساحة 14,892 متر مربع (بالإضافة إلى 1,394 مواقف سيارات) وصافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 39,867 متر مربع في منطقة كونشوهوكين – فيلادلفيا منطقة متروبوليتان الإحصائية (MSA)، بنسيلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم إن العقار يعتبر مبنى مكتبي من الفئة (أ) وهو المقر الرئيسي لشركة أميريسورس بيرغن (AmerisourceBergen).

تجدر الإشارة إلى أن المستأجر شركة أميريسورس بيرغن (AmerisourceBergen) يعتبر مستأجر من الدرجة الاستثمارية ويصنف في المرتبة الثامنة في قائمة Fortune 500 لعام 2021م. وتعتبر الشركة متخصصة في مجال توزيع الأدوية حيث تملك الشركة حصة سوقية تقدر بأكثر من 30٪ من جميع الأدوية التي يتم بيعها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم. والجدير بالذكر أن الشركة حققت إيرادات سنوية تصل إلى 190 مليار دولار خلال العام الماضي، كما يعد هذا القطاع قطاعاً أساسياً لا سيما خلال فترة ما بعد COVID للأدوية واللقاحات.

اقرأ المزيد

و يقع المبنى بالقرب من العديد من الوجهات الترفيهية بما في ذلك سوق King of Prussia والذي يعد ثالث أكبر مركز تسوق في أمريكا ونادي Gulph Mills للجولف ووجهات أخرى متعددة. تشمل المناطق المجاورة للمبنى مراكز للعديد من الشركات مثل: Amazon, UBS, Mercyhealth, Oracle, Morgan Stanley, Credit Suisse بالإضافة إلى شركات كبرى متعددة.

تم تمويل الاستثمار كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.
من المتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره 8% لصندوق الرياض ريت خلال فترة استثمار مدتها 5 سنوات.

ذات صلة

المزيد