الخميس, 18 يوليو 2024

أمين الناصر: مذكرات التفاهم لـ “نماءات أرامكو” بـ 90 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أن قيمة مذكرات التفاهم التي وقعتها أرامكو، يوم الثلاثاء وعددها 22 مذكرة تفاهم واتفاقية مشروع ضمن برنامج “نماءات” تبلغ قيمتها 90 مليار ريال.

ووفقا لـ “العربية” أكد أن برنامج نماءات أرامكو سيعزز الاستدامة بالاستثمارات الصناعية وسلاسل الإمداد، كما سيعزز الاستدامة بالصناعات الرقمية.

وأوضح أن هذه المذكرات الموقعة ستسهم في دعم برنامج “نماءات أرامكو” الذي يقدم لشراء الشركة، من المستثمرين العالميين والوطنيين، فرصًا كبيرة للمشاركة في إستراتيجية أرامكو السعودية لتحقيق النمو المستقبلي والاستدامة.

اقرأ المزيد

ووصف الناصر برنامج “نماءات” بأنه يمكن شركاء أرامكو من الاضطلاع بدور حيوي لزيادة القيمة المضافة في سلسلة توريد الطاقة والكيميائيات.

وقال إنه “يمكن لشركائنا الاستفادة من مجموعة كبيرة من الحوافز المالية وحوافز البنية التحتية عبر برنامج شريك الحكومي، وستُسهم هذه المبادرات في دعم برنامج (نماءات)، وتشجيع زيادة الاستثمارات التي تعزز الجوانب التقنية والبيئية”.

وأضاف أن “المملكة تتطور وتتغير في شتى المجالات، وأرامكو السعودية تعتز بأنها محرّك رئيس ودعامة لتمكين ودعم التغيير والتطور لتحقيق الاستدامة والازدهار”.

وأعرب عن ثقته بأن القطاعات التي تستهدفها أرامكو “ستتيح فرصًا كبيرة وجذابة ومجزية لجميع الأطراف المستثمرة، وستسهم في تطوير منظومة صناعية وبيئة أعمال عالمية المستوى وسلسلة إمداد تنافسية داخل المملكة بالإضافة لخلق الوظائف، لذلك فإننا نشجع الشركات الأخرى على المشاركة”.

ذات صلة

المزيد