الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“السعودي للاستثمار” يوصي بتوزيع 440 مليون ريال وسهم منحه لكل11

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار في اجتماع الجمعية العامة الغير عادية والتي عقدت اليوم توزيع أرباح نقديه عن العام المالي 2013م قدرها ثمانون هللة لكل سهم من اسهم البنك.

ويكون بذلك إجمالي مبلغ التوزيع 440 مليون ريال سعودي والذي يمثل نسبة 8% من القيمة الإسمية للسهم، اضافة الى زيادة رأس مال البنك من 5,500 مليون ريال إلى 6,000 مليون ريال بنسبة زياده قدرها 9.1% وذلك عن طريق منح 1 سهم مجاني عن كل 11 سهم قائم وبذلك يرتفع عدد الأسهم من 550 مليون سهم إلى 600 مليون سهم.

اقرأ المزيد

وستتم هذه الرسملة عن طريق التحويل من الأرباح المبقاة. ويهدف البنك من زيادة رأس المال إلى تدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

علماً بأن أحقية توزيع الارباح ستكون للمساهمين المسجلين في سجلات مساهمي البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العاديه والتي سوف يعلن موعد انعقادها في وقت لاحق. وسوف يتم الاعلان عن تاريخ التوزيع في وقت لاحق.

كما أوصى المجلس بالعرض على الجمعية العامة غير العادية، وبعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، وسوف تكون الأحقية، فيما يخص المنحة بعد العرض على الجهات المختصة، لحاملي اسهم البنك بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية والمزمع عقدها لاحقاً.

وفي حال وجود كسور أسهم سوف يتم تجميع الكسور في محفظة واحده ومن ثم بيعها في السوق خلال المدة النظاميةالمحددة من تاريخ الإنتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

ذات صلة

المزيد