الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

وزير الاقتصاد: زيادة الإنفاق الحكومي في الميزانية يخلق فرص وظيفية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط ، أن زيادة الإنفاق الحكومي بالميزانية السعودية لهذا العام تعتبر امتداد لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز في توفير طموحات المواطن المتزايدة، مع الاستمرارية بالنمو السكاني والاقتصادي الذي تشهد المملكة.

وأبان الدكتور الجاسربأن الإنفاق الحكومي سيكون على مشاريع البنى التحتية و بإلإضافة إلى زيادة القدرة على خلق فرص وظيفية ، مشيرا بأن الميزانية السعودية منذ سبع سنوات يتزايد بها الإنفاق الحكومي.

اقرأ المزيد

ولفت وزير الاقتصاد والتخطيط ، بأن قطاعات التعليم و الصحة و الإسكان تشهد انفاق حكومي مستمرة لتوفير خدمات التي يطمح لها الجميع من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والمواطنين.

وقال الجاسر، أن الميزانية السعودية ستعتمد بإنفاقها هذا العام على الشكل المتوزان والذي ينظر على الإستمرار بإنشاء الجامعات في كافة مناطق المملكة، و المدن الاقتصادية وإنشاء الطرق الجديدة وإعادة هيكلة بعض الطرق والمدن الجامعية لتواكب تطلعات القيادة الرشيدة.

وأشارالجاسر، أن الاقتصاد السعودي ينمو على وتيرة متوزانة وهذا شي مطمئن، لافتا بقوله “ أن الاقتصاد السعودي وفر خلال العامين الماضين ما يقارب 900 ألف وظيفة في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بسبب وتيرة الانفاق الحكومي المتزايد” .

وأوضح الدكتور الجاسر، بأن توجهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لكافة المسئولين والوزراء بتنفيذ كل ما يفيد المواطن وتسهيل كافة المعوقات امام المواطنين ولذلك من خلال العمل على تنفيذ كافة المشاريع والخطط الحكومية القادمة .

وحول مؤشرات التضخم في المملكة، أكد وزير الاقتصاد والتخطيط بأن مؤشر التضخم في المملكة يميل إلى الهدوء خلال الفترة الحالية وهذا من العوامل المساعدة للاقتصاد السعودي.

ذات صلة

المزيد