الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

تطبيق «حماية الأجور» بالمنشآت التي بها 1000 عامل .. مطلع مارس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعتمدت وزارة العمل الموعد الجديد لتطبيق برنامج حماية الأجور للمنشآت التي بها ألف عامل فأكثر ابتداء من 1 مارس 2014م، وكذلك للمؤسسات التي بها 500 عامل فأكثر ابتداء من 3 رمضان هذا العام الموافق 1 يوليو.

و قررت وزارة العمل بدء التفتيش على المنشآت التي بها 1000 عامل فأكثر، اعتبارا من 29 ربيع الآخر المقبل.

وعن المنشآت التي بها 200 عامل فأكثر، قررت الوزارة تطبيق النظام ابتداء من 1 اكتوبر 2014م، أما المنشآت التي بها 100 عامل فأكثر فقررت تطبيق النظام عليها العام الهجري المقبل ابتداء من 10 ربيع الأول 1436هـ الموافق 1 يناير 2015م. ولم تحدد وزارة العمل حتى الآن ما يخص المنشآت التي يعمل بها دون المائة عامل وفضلت تحديدها بعد الانتهاء من المنشآت التي تضم 100 عامل وحتى أكثر من 3 آلاف عامل.

اقرأ المزيد

وكانت وزارة العمل قد بدأت بتطبيق نظام حماية الأجور على المنشآت التي بها 3 آلاف عامل منذ فترة، وكذلك بتطبيقه على المنشآت التي بها ألفا عامل فأكثر ابتداء من 28 محرم الماضي. وبينت «العمل» أنه تم تطوير النظام من قبلها ومؤسسة النقد بتقنية عالية، تسمح للوزارة بالقيام بالعديد من المهام، كإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات محدثة باستمرار عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص، مع رصد مدى التزام أصحاب العمل بدفع الأجور في الوقت والقدر المتفق عليهما، والكشف على جميع المنشآت المسجلة لدى الوزارة في مختلف القطاعات والأنشطة، وتستفيد من النظام كافة الشرائح والفئات العمالية.

ذات صلة

المزيد