الجمعة, 2 أغسطس 2024

المفروشات الراقية تبحث لرفع حصتها من السوق المحلي 2014

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، أن التوسع الجغرافي في قطاع العقار للوحدات السكنية الراقية في السعودية، يعزز من حجم إستثمارات قطاع المفروشات داخل السوق، ويفتح مجالات جديدة للماركات العالمية والراقية لأن تجد الحصة التسويقية المناسبة لها.

وبين الأمير منصور بن مقرن أن حجم الاستثمار في مجال المفروشات الراقية والفخمة في السعودية يتجاوز ثلاث مليارات ريال في الوقت الحالي، وأن المنافسة بين تلك الشركات العاملة في السوق، دفعتها رغبة المستهلكين التي تبحث عن أفضل الأنواع والماركات العالمية، التي أصبحوا (والحديث للأمير منصور بن مقرن) على إطلاع مباشر بمختلف المستجدات والماركات العالمية في هذا المجال.

وشهد السوق المحلي في السعودية خلال الأشهر الماضية افتتاح مجموعة من أهم دور ومحلات المفروشات العالمية، كان آخرها متاجر (إثين ألين) الأمريكية في مدينة جدة، والتي تعد أحد أهم العلامات التجارية العالمية في الولايات المتحدة، مما يعكس اهتمام المستثمرين في فتح أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط للمفروشات الراقية من خلال السعودية.

اقرأ المزيد

ووفقا لذلك يقول الرئيس التنفيذي لإيثن ألين فاروق كاثوري:” إن ثقافة المفروشات داخل القصور والمنازل الراقية في السعودية تعتمد في المقام الأول على أهم وأكبر دور ومحلات المفروشات العالمية، ومن خلال ذلك أوجدت شركة أبوعيسى السعودية مفهوم الشراء الراقي الملكي في مفروشاتها وتصاميمها للديكور الداخلي من خلال إثين ألين العالمية، لتوفر فرصة حقيقية وعن قرب للباحثين عن الرفاهية والتميز في مجال المفروشات الراقية”.

وقال كاثوري أن حجم المنافسة داخل السوق السعودي وحجم الطلب على المفروشات الراقية، يسمح للمستثمرين بالتوسع وإيجاد رؤية إيجابية عن السوق والعمل على زيادة استثماراتهم وجغرافية أعمالهم في المنطقة، والذي يمثل السوق السعودي أحد أهم محطاتها ومنصة إيجابية لانطلاق الأعمال.

وعاد الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، مؤكدا أن التوسع في الاستثمار العقاري داخل السوق السعودي في مختلف مناطق المملكة، وتركيز عدد من شركات التطوير العقاري العاملة في السوق على إنشاء وحدات سكنية فارهة وراقية في المدن الرئيسة يعزز من توسيع جغرافية أعمال محلات ومتاجر المفروشات الراقية في السعودية.

ويخطط المستثمرين في السوق المحلي للمفروشات الراقية والتصاميم الداخلية إلى رفع حصتهم بنسبة 10 في المئة من السوق المحلي خلال الأشهر الست الأولى من العام الحالي، التي تشكل النسبة الأكبر من المبيعات والتسوق للجمهور المستهدف للشراء في السعودية.

وبين أشرف أبوعيسى الشريك في إيثن ألين السعودية، أن سوق المفروشات الراقية في السعودية ينمو بمعدلات سنوية إيجابية، تعكسها الحالة الاقتصادية والاجتماعية المستقرة في المملكة، وأن دخول شركات في المنافسة داخل السوق، يدفع المستثمرين إلى تقديم الأفضل لديهم من خلال المنتجات وأسلوب التسويق المباشر وطريقة التعامل مع الطبقة المخملية التي تبحث عن التميز داخل القصور ومنازلهم الراقية بالشكل المطلوب.

وقال أبوعيسى أن هنالك مراعاة كاملة لطبيعة ومفهوم الرفاهية لدى السعوديين وتنوع أذواقهم الشرائية في مجال المفروشات والديكور والتصميم الداخلي، وكان هنالك توجه لدينا في المجموعة إلى تقديم الرفاهية بطريقة عصرية من خلال مفروشات إيثن ألين بكامل الفخامة التي يبحث عنها الجمهور في السعودية.

يشار أن سوق المفروشات وتصاميم الديكور الداخلي والاستثمار في هذا المجال في السعودية يتجاوز تسعة مليارات ريال وتمثل المفروشات الراقية والتصميم الداخلي الفخم 35 في المئة من حصة السوق المحلي، تتنافس فيها ما يقارب 10 شركات بشكل قوي داخل السوق، للحصول على النسبة الأكبر من المبيعات في منطقة تعد الأهم والأكبر احتواء لتلك الاستثمارات وحجم العملاء المستهدفين.

ذات صلة

المزيد