الإثنين, 2 سبتمبر 2024

“الإستثمار” يدرج رعايته لنهائي كأس ولي العهد في قوائمه المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدرج بنك الاستثمار السعودي رعايته للمباراة الختامية لكأس ولي العهد السعودي والتي جمعت فريقي النصروالهلال في العاصمة الرياض ضمن قوائمه المالية التي نشرت اليوم، وقال مخاطبا مساهميه إن الرعاية ” جزء من دوره في دعم القطاع الرياضي والتفاعل مع المجتمع”.

وكان البنك أحد الرعاة الرسميين للمباراة ووضع شعاره في دائرة الملعب قبل بداية المباراة، وحظي بمواقع مميزة على المضمار أيضا.

اقرأ المزيد

وحقق البنك 1.28 مليار ريال صافي أرباح عن عام 2013م مقابل 912 مليون ريال في العام السابق بارتفاع نسبته 41.1 في المائة، وذلك بعد أن حقق في الربع الرابع من العام المنقضي صافي أرباح 326.8 مليون ريال مقابل 245.6 مليون ريال في الربع المقابل من العام السابق و325.4 مليون ريال في الربع السابق.

وأعاد عبد الله بن جمعة رئيس مجلس إدارة البنك، ارتفاع الأرباح إلى الزيادة في دخل العمليات، إضافة إلى الانخفاض في مصاريف العمليات، مشيراً إلى أن ربحية السهم خلال العام بلغت 2.34 ريال مقابل 1.66 ريال للفترة المماثلة من العام السابق. وبلغ إجمالي ربح العمليات خلال العام نحو ملياري ريال مقابل 1.72 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع نسبته 17 في المائة.

في شأن آخر، كشف البنك عن تخصيص نحو مليون سهم من رأس ماله هذا العام لموظفيه المتميزين في برنامج يستهدف تحفيزهم على الأداء الوظيفي، وقال برنامج المنحة يقوم بمنح الموظفين أسهم تكتسب خلال اربعة سنوات.

ومنح البنك خلال العام 2013 نحو 927 ألف سهم بقيمة إجمالية 13.4 مليون ريال، في جين بلغ رصيد البرنامج 29 مليون ريال حتى الآن. وفي برنامج مماثل أسمه الآمان الوظيفي قال البنك إنه جنب 21 مليون ريال، وبلغ الرصيد لهذا الغرض حتى الآن 44 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد