الإثنين, 2 سبتمبر 2024

أنظار المستثمرين نحو بيان البطالة الأمريكي والذهب يستعد للتحرك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أدى تدني البطالة الأمريكية في شهر ديسمبر من 7%إلى 6.7% لإتخاذ مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي قرار بتقليص برنامج التسير الكمي من 75 مليار دولار أمريكي شهرياً إلى 65 مليار دولار أمريكي.

اقرأ المزيد

وفي كل أول نهار جمعة من الشهر ننتظر دائماً التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي هذا الرقم هو عبارة عن التغير الشهري في العمالة خارج القطاع الزراعي.

ويعتبرهذا المؤشر الأكثر متابعة في ما يتعلق بحالة العمالة حيث أنه يعتبر المقياس الأكثر شمولاً لفرص العمل المخلوقة في الولايات المتحدة. هذا التمييز يجعل الرقم في غاية الأهمية وذلك بسبب أهمية العمالة للاقتصاد الأمريكي.

إن الزيادة في الوظائف الجديدة غير الزراعية تشير إلى ارتفاع العمالة وتشيرإلى ضغوط تضخمية محتملة، والتي غالباً ما تدفع بالاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، التراجع المستمر لفرص العمل خارج القطاع الزراعي يشير إلى وجود تباطأ في الاقتصاد، مما يجعل انخفاض المعدلات أكثر احتمالا.

صدر التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي في شهر ديسمبر 74 ألف فرصة عمل جديدة مقابل 241 ألف فرصة عمل جديدة في شهر نوفمبر، مع هذه النتيجة المخيبة بعض الشيء أدت هذه النتيجة الى تدني البطالة الأمريكية لتصل على مشارف هدف مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي أي 6.5%نسبة العاطلين عن العمل من القوة العاملة..حتماً إحصاء اليوم سيؤثر على قرار مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي في 19 مارس برئاسة جانيت يلين، إستطاع مجلس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي خلال جلستين متتاليتين تحفيض برنماج التيسير الكمي أي شراء الأصول ليصل الى 65 مليار دولار شهرياً.توقعات دايلي أف.أكس.تتراوح بين 150 ألف و200 ألف.

تقنياً، استطاع أسعار الذهب كسر الخط الأعلى من القناة الهابطة ليدخل بعدها في نطاق بين خط 1270 و 1240 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.سيتأثر سعر الذهب حتماً بصدور التغيير في الوظائف المتوفرة خارج القطاع الزراعي الأمريكي في حال كان الرقم سلبياً للدولار الأميركي وللإقتصاد الأمريكي أي بإحتمال إبقاء برنامج التيسير الكمي لأكثر وقت ممكن ذلك سيؤثر سلباً على دولار الأمريكي وإيجاباً على الذهب ، والعكس صحيح في حال كان الرقم إجابي يمكن أن نرى الذهب يقطع خط 1240 الى الأدنى.

للتجار الذين يبحثون عن فرصة شراء التطلع الى خط 1270 دولار أمريكي أي كسر لهذا الخط يعطي إحتمال إشارة شراء مع وضع خط توقف الخسائر تحت بقليل من خط الشراء ، أما للتجار الذين يبحثون عن فرصة بيع التطلع الى خط 1238 دولار أمريكي في حال تم كسر هذا الخط ذلك يعطي إحتمال إشاراة بيع مع وضع خط توقف الخسائر فوق بقليل من خط البيع.

———————————————————————————————

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه

ذات صلة

المزيد