الأحد, 1 سبتمبر 2024

“دلة الصحية” تؤسس مستشفيين شمال الرياض وغربها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة دلة للخدمات الصحية القابضية اليوم أن بدأت في تاسيس مسشتفيين شمال مدينة الرياض وغربها، لمواجهة الطلب على الخدمات الطبية في العاصمة السعودية.

وقالت الشركة في تقرير مجلس إدارتها الموجه للمساهمين إنها تعمل حاليا على إعداد تصاميم مستشفى متكامل في منطقة غرب الرياض بسعة 300 سرير و80 عيادة خارجية على مساحة 120 ألف متر مربع، في الوقت الذي أتمت شراء أرض على مساحة 450 ألف متر مربع لبناء مستشفى دلة في شمال الرياض.

اقرأ المزيد

ورفعت الشركة أرباحها بنهاية 2013 إلى 136 مليون ريال مقارنة 133 مليون ريال في العام الأسبق، وقررت توزيع 70 مليون ريال على المساهمين بما يوازي 1.5 ريال لكل سهم. وأعادت الشركة سبب ارتفاع أرباحها إلى ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى الزيادة الاجمالية في حجم الايرادات الناتجة عن زيادة اعداد زيارات مرضى العيادات الخارجية والتنويم وافتتاح وتشغيل مبنى طب الأطفال بالكامل خلال الفترة بالاضافة إلى تجديد بعض مرافق المستشفى مما ادى إلى زيادة كفاءة التشغيل الكلية الامر الذي انعكس بالايجاب على الربحية وذلك بالرغم من الزيادة في بعض المصاريف الاخرى خلال العام الخاصة بما قبل تشغيل مبنى الأطفال

. كما زاد مخصص الزكاة خلال الفترة الحالية على الفترة المماثل من العام السابق تحسبا لسداد الزكاة عن متحصلات الاكتتاب، ووفقاً لخطة الشركة التي تم الإعلان عنها في نشرة الاكتتاب، فان متحصلات الاكتتاب سوف تستخدم على مدى 3 اعوام بعد الاكتتاب حتى نهاية 2015.

ذات صلة

المزيد