الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

731 مليار حجم مشاريع البناء في السعودية خلال 3 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقع منظمو معرض “الخمس الكبار” بجدة، أن يصل حجم مشاريع البناء في السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى نحو 731 مليار ريال.

وكان معرض “الخمس الكبار” بدأ فعالياته أمس بمشاركة أكثر من 500 شركة محلية وعالمية، وطرحت فيه أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الإنشاءات والبناء.

ويضم المعرض في نسخته لعام 2014 سلسلة من الندوات المجانية على مدار يومين، تناقش التقنيات والمواد والأساليب المستخدمة في قطاع الإنشاءات العالمي، التي تتسم بالتغير السريع، مع التركيز على العوامل الرئيسية المحركة للسوق المحلية وتحديد الحلول لمعالجة التحديات المحتملة.

اقرأ المزيد

ويستضيف المعرض عدداً من ورش العمل المجانية حول مواضيع متنوعة تشمل صيانة الأصول، وصيانة المواد الأسمنتية، وإدارة المشاريع، والنسخة الرابعة من معايير الريادة في الطاقة والتصميم البيئي LEED.

وأوضح ناثان مدير الفعاليات، أن معرض “ذا بيج 5 السعودية” يجمع تحت سقفه الآلاف من المنتجات والحلول التي يمكن أن تساعد في بناء قطاع إنشاءات مستدام، وقد أضفنا مكوناً ثقافياً شاملاً إلى نسخة المعرض لهذا العام لتقديم معلومات وتحليلات أكثر عمقاً، إذ تقدر قيمة مشاريع البناء التي ستجري في السعودية في عام 2014 وحده بمبلغ 75.6 مليون دولار (281 مليون ريال)، لذا، سيوفر الحدث هذا العام عدداً من الفرص لفهم أكثر الطرق فاعلية لدعم النمو السريع في السعودية.

ذات صلة

المزيد