الأربعاء, 17 يوليو 2024

انخفاض أرباح “أسمنت أم القرى” إلى 12.5 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 61%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت ام القرى إلى 12.5 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 32 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 61%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2021م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 22.4 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 42 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 46%.

اقرأ المزيد

أما الربح التشغيلي فبلغ 19 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 39 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 50%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 62 مليون ريال، مقابل 91 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 32%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.13 ريال، مقابل 1.66 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي للعام 2021 م مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ، وكذلك إرتفاع المصاريف البيعية والتسويقية و المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة للربع الحالى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، بالرغم من إنخفاض تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

ويرجع السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض كمية وقيمة المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق وكذلك ارتفاع تكاليف التمويل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق ، بالرغم من إنخفاض المصاريف العمومية والإدارية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.

كما يعود السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى:
– انخفاض كمية و قيمة المبيعات للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

– إرتفاع المصاريف البيعية والتسويقية و المصاريف العمومية والإدارية ومصروف الزكاة للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق وانخفاض الايرادات الأخرى للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق ، بالرغم من إنخفاض تكاليف التمويل للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ذات صلة

المزيد