الثلاثاء, 3 سبتمبر 2024

“الإسكان”: الإعلان عن الوحدات السكنية بعد اعتماد النقاط لكل منتج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد الدكتور محمد الزميع وكيل وزارة الإسكان والمتحدث الرسمي، أنه سيتم عرض الوحدات السكنية، والأراضي المطوّرة المتوفرة بعد اعتماد النقاط لكل منتج في حينه. مشيرا إلى أن ما يحدث الآن في فترة التسجيل هو للتحقق من شروط الاستحقاق، وبيّن أنه يحق لأي متقدم أن يغيّر طلبه خلال هذه الفترة.

جاء هذا بناء على تساؤل عديد من المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني «إسكان» (www.eskan.gov.sa) – التي أطلقتها الوزارة الجمعة الماضي – عن كيفية تحقيق الرغبات في الاختيارات التي يريدونها، التي وضعتها الوزارة في برنامجها، وكيفية التقديم على شيء ليس على أرض الواقع، وعن أن عدد الوحدات السكنية في كل منطقة غير واضح، كما أن عدد الأراضي المطورة غير محدد.حسبما تناولته “الشرق”.

اقرأ المزيد

واستطرد الدكتور الزميع قائلا: «خلال الفترة المقبلة، على مدى شهرين، يستطيع المتقدم تغيير رغباته حتى يتم اعتماد اللائحة التنفيذية بعد التحقق من شروط الاستحقاق، حيث إن المواطن يستطيع تغيير طلبه بعد أسبوع إلى ما بعد شهرين من الآن».

وأضاف: «النقاط هي التي ستحدّد ما يريده المواطن بعد أن يتم اعتمادها لكل منتج، وستأتي بعدها فترة التخصيص بحيث يتم عرض المنتج كاملاً، وسيعلن عن الوحدات السكنية المتوفرة في حينه، وعن الأراضي المطورة كي يستفيد منها مَن يرغب في ذلك».

ذات صلة

المزيد