الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“أيسر” تستبعد إنشاء مصنع لتجميع أجهزة الكومبيوتر في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استبعد نائب رئيس شركة أيسر في الشرق الأوسط وأفريقيا ديفيد دروموند، قيام الشركة بإنشاء مصنع لتجميع أجهزة الكومبيوتر في السعودية خلال الفترة المقبلة، بسبب ما وصفه بأنه عوامل اقتصادية، مبدياً في الوقت ذاته تطلعه إلى تحقيق معدل نمو مضاعف في السوق السعودية المزدهرة.

ووفقا لصحيفة “الحياة” قال دروموند في لقاء صحافي في الرياض، أول من أمس، إن الشركة عندما كانت تدرس إنشاء مصنع لها في المملكة قبل 10 أعوام كانت تستحوذ على نحو ربع سوق الكومبيوتر في المملكة، ولكن مع تغير الأوضاع، واتجاه شركات الكومبيوتر إلى إنشاء مراكز التصنيع المركزية لتقليل الكلفة تم استبعاد فكرة إنشاء مصنع في المملكة.

اقرأ المزيد

وأضاف أن «أيسر» تتوقع تحقيق معدل نمو مضاعف في السوق السعودية خلال عام 2014، وذلك بالتوازي مع الزيادة المضطردة في الطلب على مجموعة منتجات الشركة الجديدة من الأجهزة التي تعمل بتقنية اللمس، ومنها الكومبيوتر المحمول. ومن المتوقع أن تنمو سوق تقنية المعلومات في المملكة، وهي الأكبر على مستوى دول الخليج، من 14.25 بليون ريال (3.8 بليون دولار) في عام 2011 لتتخطى عتبة الـ20 بليون ريال (5.4 بليون دولار) بحلول عام 2017، وفقاً لتقرير للمرصد الدولي لإدارة الأعمال. وأكد دروموند حرص الشركة على الاستفادة من هذا النمو، خصوصاً أن «السعودية تعتبر سوقاً استراتيجية مهمة ومتنامية بالنسبة لها، وقال إنه «مع تنامي قطاع تقنية المعلومات في المملكة، فإننا نحرص على توفير أحدث التقنيات والمنتجات العالمية للمساعدة في دفع عجلة هذا النمو».

وعبّر عن ثقته بقدرة «أيسر» على أن تصبح العلامة التجارية المفضلة على مستوى المملكة والمنطقة، مشيراً إلى أن اهتمام الشركة ينصب على تحقيق النجاح في هذه السوق التنافسية، وبناء وتقوية قطاع المبيعات في الشركة.

وأشار إلى أن الشركة ستطرح خلال هذا العام المزيد من المنتجات الأكثر تنافسية التي تعمل باللمس في سوق المملكة، والعمل على رفع سقف الحصة السوقية للشركة، إذ ستطرح هواتف ذكية وأجهزة لوحية منافسة بقوة، وتستهدف الشركة الحصول على حصة تراوح بين 12 و14 في المئة من السوق، باعتبارها الحصة الطبيعة.

وحول تأخر الشركة في دخول مجال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكيف ستنافس الشركة في ظل وجود علامات تجارية عدة في السوق، قال: «اتجهنا إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وسنطرح منتجات مميزة تجمع التكنولوجيا الحديثة والجودة العالية والأسعار المناسبة، وتتميز بالنحافة وخفة الوزن».

وأوضح أن «أيسر» وقعت اتفاق شراكة جديد مع مؤسسة «بدل للتجارة»، لتسويق منتجاتها في المملكة، وزيادة حصة الشركة من الكومبيوتر الشخصي من 5.1 في المئة حالياً إلى مستويات مقبولة، مشيراً إلى أن الشركة تركز على الكومبيوتر الشخصي حالياً، وطرحت منتجات منافسة، ومن المتوقع أن ترتفع حصتنا تدريجياً في السوق السعودية.

وتابع: «تركز الشركة أيضاً على الأنظمة التعليمية الإلكترونية، ولديها أجهزة خاصة للطلبة والمعلمين تتواكب مع التوجه العام في المنطقة، حيث الاهتمام الكبير بالتعليم الإلكتروني، إذ تعتقد الشركة أن أفضل ما يخدم الطلاب هو مزيج من منصات التعلّم والتعليم مع حواسب لوحية ومحمولة ومكتبية». يذكر أن «أيسر» حققت عوائد

ذات صلة

المزيد