الأربعاء, 4 سبتمبر 2024

“نيسان” تضرب أهداف مبيعات السيارات الكهربائية قبل عام 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف “بيلى هايز” نائب الرئيس لأعمال السيارات الكهربائية لشركة نيسان العالمية أن شركة “نيسان موتور” ستكون قادرة على بيع المزيد من السيارات الكهربائية عن ما كان متوقع لها فى البداية ، وسط تبنى عددا من الدول استخدام الوقود من الحفريات.

و أضاف قائلا ” اننا لدينا كل الاسباب للاعتقاد بأن الهدف الجديد من المبيعات ليس صعب تحقيقه و بذلك سنضرب بتلك التنبؤات الاهداف قبل عام 2020 ” ، على هامش معرض السيارات الكهربائية التي نظمته الحكومة الكورية في جزيرة جيجو.

كشفت “نيسان” عن أفضل نوع سيارة كهربائية التى حققت الكثير من المبيعات و هى “the Leaf” فى كوريا الشمالية ، حيث باعت الشركة ما يقرب من 100 ألف وحدة منها عالميا منذ إطلاقها فى عام 2010 ، وفقا للوول ستريت.

اقرأ المزيد

و توقعت الشركة أن تبيع “The Leaf ” فى كوريا فى النصف الثانى من العام الجارى.

و أوضح ” بيلى هايز” أن الشخص بمجرد امتلاكه سيارة كهربائية فإنه لا يريد العودة الى السيارات ذات محرك الاحتراق الداخلى مرة اخرى، و لذلك ستحقق الشركة الأهداف من مبيعات السيارات الكهربائية بصورة أسرع.

قال ” كارلوس غصن” الرئيس التنفيذى لشركة نيسان و الذى يرأس أيضا “رينو” و هى شريكتها الفرنسية ، الشهر الماضى أن الشركة تراجعت عن هدفها لبيع 1.5 مليون وحدة مجتمعة من السيارات الكهربائية عالميا الى عام 2020 ، وسط شكاوى المستهلكين حول عدم وجود البنية التحتية للتزود بالوقود وارتفاع الأسعار نسبيا.

وقال “هايز” أنه على الرغم من هذا التراجع إلا أن الفرص فى السيارات الخضراء كبير بسبب الضغط المتزايد حول العالم لتلبية معايير الانبعاثات الصارمة .

وأضاف “اننا نرى اهتمام الكثير من الحكومات الى المزيد من المناقشات حول السيارات الكهربائية ، و هذا أمر مشجع”.

وقال أن الشركة تجرى مناقشات مع العديد من الدول في آسيا وأمريكا الجنوبية، و لكن لا يمكن الافصاح عنها حاليا.

ذات صلة

المزيد