الأحد, 28 يوليو 2024

“ريفر كروسنج” تطلق صندوق إستثمار عقاري برأس مال 125 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انطلقت اليوم أعمال شركة “ريفر كروسنج” كابيتال بارتنرز لإدارة الاستثمارات البديلة المتخصصة في اقتناص الفرص الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الاسلاميه في القطاع العقاري بصندوق استثمار عقاري مبدئي قيمته 125 مليون دولار تحت عنوان “صندوق ريفر كروسنج للاستثمارات العقارية البديلة في الولايات المتحدة.”
وتطبق شركة “ريفر كروسنج” نموذجا للاستثمارات الاستراتيجية يسمح لها بالنفاذ إلى أفضل الفرص الاستثمارية من خلال التعاون مع أفضل شركات إدارة الأصول في الولايات المتحدة وأوروبا وذلك على مستوى عدد من فئات الأصول والقطاعات الاقتصادية ومنها العقارات والطاقة والبنية التحتية والإجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ويرتكز “صندوق ريفر كروسنج للاستثمارات العقارية البديلة في الولايات المتحدة” على هذا النموذج وقد أطلقته شركة “ريفر كروسنج” بالاشتراك مع شركة فيرتوس كابيتال العقارية (Virtus Real Estate Capital) الرائدة في إدارة الأصول بالولايات المتحدة والتي استثمرت ما يربو على 2.3 مليار دولار أمريكي بسوق العقار الأمريكي خلال العقد الماضي.

وسيستثمر الصندوق في فئة الاستثمارات العقارية البديلة المدرة للدخل القادرة على الاحتفاظ بقيمها عبر مختلف مراحل دورة سوق العقارات، وتشمل نُزُل كبار السن وإسكان الطلاب والمكاتب الطبية ومرافق التخزين الذاتي في أنحاء الولايات المتحدة. وسوف يتمتع الصندوق بإدارة مشتركة من جانب شركة “ريفركروسنج” وشركة “فيرتوس كابيتال العقارية” وسوف تدير “فيرتوس كابيتال العقارية” أصول الصندوق مستفيدة من شبكة شركائها الإقليميين.

اقرأ المزيد

ويستهدف الصندوق إبرام صفقات بقيمة مبدئية 45 مليون دولار مع نهاية الربع الثاني هذا العام، وقد اختارت شركتا “ريفر كروسنج” و”فيرتوس العقارية” بالفعل مجموعة من الأصول المستهدفة للاستحواذ عليها من خلال الشريحة الأولى. ويستهدف الصندوق بخدماته المستثمر الخاص (الأفراد الأثرياء والشركات العائلية) والمستثمر المؤسسي (البنوك وشركات إدارة الثروات والمؤسسات) وصناديق الثروة السيادية المعنية بالاستثمارات المتوافقة مع الشريعة بمنطقة مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن يوفر عائدا صافيا نسبته8.3% في المتوسط وعائدا داخليا نسبته 12% خلال 5 خمسة أعوام.

ويقود شركة “ريفر كروسنج”— التي يقع مقرها بالمملكة المتحدة وتعتزم تسجيل فرع لها بمركز دبي المالي العالمي قريبا— اثنان من خبراء الصناعة هما السيد محمد أحمد عبدالملك والسيد عاصم ظفر وكلاهما يتمتع بسجل حافل من الإنجازات المهنية الدولية على مستوى استكشاف واقتناص الصفقات الاستثماريه في القطاعات الرئيسية التي يتخصص فيها الصندوق ومنها القطاع العقاري وهيكلة الصفقات الإسلامية.

وبمناسبة انطلاق الشركة، قال السيد محمد عبد الملك رئيس مجلس إدارة الشركة “شركة ريفر كروسنج” تتمتع بوضع جيدجدا يسمح لها بالاستجابة للطلب المتزايد على الاستثمارات البديلة المتوافقة مع الشريعة في دول مجلس التعاون الخليجي. نحن نستفيد من خبراتنا الاستثمارية الدولية وشبكة مديري الأصول المتخصصين بالولايات المتحدة وأوروبا في استهداف واقتناص الفرص الجديدة لكي نتيح للمستثمر تنويع استثماراته والتعامل مع كبار مديري الأصول والذين يصعب الوصول لهم والتعامل معهم من خارج هذه المنصة. ويعتبر “صندوق ريفر كروسنج للاستثمارات العقارية البديلة” الأول من نوعه الذي يوفر هذا النوع من الفرص الاستثمارية التي طورناها ويسعدنا إتاحتها لمستثمرينا.

وقال السيد عاصم ظفر الرئيس التنفيذي للشركة “رغم النمو القوي الذي يشهده قطاع التمويل الإسلامي، لا يزال هناك نقص في الفرص الاستثمارية الإسلامية ذات الجودة المؤسسية. ونحن نعمل مع مديري ومشغلي أفضل صناديق الاستثمار أصحاب السجل الحافل في بناء وإضافة القيمة للاصول، ونطبق نموذجا استثماريا صارما محدد الرؤية وننتقي شركاءنا بكل عناية حتى نستطيع الوصول إلى أفضل الفرص المتاحة. ويتأسس نموذج الشركة على رؤيتنا الخبيرة بالأسواق العالمية وإلمامنا العميق بمنطقة مجلس التعاون وتفضيلات المستثمر الخليجي. هذه الميزات مجتمعة تتيح لنا التعرف على فرص الاستثمار المشترك الفريدة لخدمة مستثمرينا، وتتيح لنا توفير رؤوس الأموال المميزة لمديري الأصول التي نتعاون معهم.”

 

وتأسست الشركة عام 2003، أطلقت منذ نشأتها 35 صندوقا استثماريافي القطاعات العقارية، وأبرمت جملة من الشراكات عبر أكثر من159 وحدة عقارية بتكلفة استحواذ إجمالية قاربت 2.3 مليار دولار أمريكي.ونجحت الشركة في بناء سجل حافل بالإنجازات في استثمارات عقارية حققت استقرارافي قيمتها عبر مختلف مراحل دورة سوق العقارات، مما حقق لها عائدا داخليا اقترب من 37%(في المئة)عبر 25 صندوقا. وقد حققت 92%(في المئة) من العقارات المدارة من جانب الشركة عائدات إيجابية. وتعمل شركة فيرتوس مع كوكبة من الشركاء المتخصصين في مختلف القطاعات من مناطق جغرافية مختلفة لتنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى بناء القيمة على أساس يومي.

ذات صلة

المزيد