السبت, 27 يوليو 2024

مصادر لـ “مال”: وزارة العمل تؤسس شركة للإستثمار في حضانة الأطفال ونقل العاملات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

16092_image_0.jpg

كشفت لـ “مال” مصادر مطلعة أن وزارة العمل السعودية في طريقها لتأسيس شركة استثمارية تعمل في قطاعات لها علاقة مباشرة بسوق عمل المرأة، خاصة مجالي حضانة الأطفال، ونقل الموظفات.

ووفق المصادر فإن الخطوة تأتي أولا لدعم خطط تأثيت قطاع التجزئة في السعودية، ولأن الوزارة ترى أن هذا المجال سيكون استثمارا رحبا، وبالتالي رغبت في تشجيع المستثمرين من خلال الدخول فيه.

اقرأ المزيد

وسيطلق على الشركة أسم تمكين، حيث سيتولى إدارتها أحد أبرز التنفيذيين في السعودية هو الدكتور خالد الغنيم الذي سبق أن أسس وأدار عدة شركات حكومية مثل العلم التي يملكها حاليا صندوق الاستثمارات العامة، بعد ان كانت وزارة الداخلية قد اسستها، كما عين رئيسا تنفيذيا لشركة الاتصالات السعودية قبل عام ونصف واستقال من إدارتها.

ووفق مصادر في سوق العمل فإن خطوة الوزارة دلالة على عزمها مواصلة طريق تأثيث المحلات النسائية، وأنها تعتبر أن من مهامها إصلاح سوق العمل من خلال توفير بيئة جاذبة للسيدات، وذلك من خلال مساعدتهن على رعاية أبناءهن خلال فترة العمل، وتوفير وسائل نقل متطورة وآمنة لهن.

وبدأت الوزارة منذ عامين في تفعيل قرارات ملكية تتعلق بتوظيف السعوديات في الأسواق خاصة في المجال التي تبيع مستلزمات المرأة، وذلك لجعل المرأة تبيع للمرأة بدلا من الأوضاع السابقة حيث كان باعة رجال (أجانب) يسيطرون على هذه الأسواق.

ذات صلة

المزيد