الأحد, 1 سبتمبر 2024

الأمير الوليد يجتمع مع رئيس وزراء اليونان في أثينا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

v

زار الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة جمهورية اليونان، وخلال الزيارة التقى الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس وأعضاء الحكومة اليونانية، يوم الأثنين 5 مايو 2014م.

وخلال اللقاء قام كل من الأمير الوليد وساماراس باستعراض عدد من المواضيع الهامة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات لا سيما الإستثمارية منها. هذا وقام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية على النجاج الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي حيث أن الإقتصاد اليوناني سينمو إيجابياً هذا العام 2014م، والمؤشرات الاقتصادية الأخرى تشير أن الكساد قد توقف وبدء النمو الحقيقي.

اقرأ المزيد

كما تبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي. هذا، وقد أثنى رئيس الوزراء اليوناني على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

وحضر من أعضاء الحكومة اليونانية كل من كوستاس هادجيداكيس، وزير التطوير اليوناني، واولجا كيفالوياني وزيرة السياحة اليونانية ونوتس مايتاراكيس، نائب وزير التطوير، ايونيس إميريس، الرئيس التنفيذي والدكتور رائد قرملي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليونان وستافروس باباستارفو، مدير مكتب رئيس الوزراء، وديميتروس بتوهوس، مدير مكتب رئيس الوزراء، السيد سترافوس فاسيلوبولوس، رئيس الديوان الرئاسي.

وقد رافق الأمير الوليد وفد تضمن كل من الدكتور عادل السيد، العضو التنفيذي في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الدولية والمباشرة، وهبه فطاني، المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، وحسناء التركي، رئيسة إدارة قسم السفريات والتنسيق الخارجي وهاني آغا، مدير أول قسم السفريات والتنسيق الخارجي وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

ففي فبراير 2014م، استقبل الأمير الوليد اولجا كيفالوياني وزيرة السياحة اليونانية ووفد مرافق. وخلال اللقاء، أثنت على إنجازاته في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

ففي أغسطس 2013م، التقى الأمير الوليد الأمير الوليد بفخامة رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس خلال زيارة الأمير لليونان. كما التقى سمو بوزير الدفاع اليوناني السيد ديميتري أفراموبوليس بمقر وزارة الدفاع اليونانية.

وتتضمن استثمارات الأمير الغير مباشرة في اليونان مجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي.

ذات صلة

المزيد