الإثنين, 29 يوليو 2024

الدولار ينتظر مؤشر ثقة المستهلك الأميركي لينهي ما بدأه في هذا الأسبوع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

13060_image_1.jpg

 

شهد يوم أمس زوج العملة الأكثر تداولاً اليورو مقابل الدولار الأمريكي تقلبات مع دعم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر ابريل الذي هو بمثابة الرقم الرئيسي للتضخم الدولار الأمريكي بعد أن صدر بمعدل 2% أفضل من الرقم السابق عند 1.5% من جهة، ومن جهة أخرى أدى هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات الى مستوى 2.47% أدنى مستوى لها منذ ستة أشهر، مع العلم أن معدل هذه السندات هو عند 2.68% .

اقرأ المزيد

وأدى ذلك أولاً الى هبوط الدولار الأمريكي الى أدنى مستوى له منذ شهرين ونصف عند 1.3647 دولار أمريكي ومن ثم الإرتداد الى الأعلى عند مستوى المقاومة 1.3700 دولار أمريكي.

يتداول اليورو عند 1.3715 الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة، ينتظر تجار الدولار الأمريكي مؤشر ثقة المستهلك الأميركي الصادر عن جامعة ميشيغان لشهر ابريل، تشير التوقعات الى إحتمال صدور المؤشر عند 84.5 مقابل 84.1 ، غنيّ عن القول إنّ نتائج مماثلة تؤدي الى إرتفاع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، يعتبر مؤشر جامعة ميشيغان للثقة كأحد المؤشرات المهمة لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة. عادة ما يكون انخفاض مستويات ثقة المستهلكين مصاحبة لأي انخفاض في الدخل أو الأجور وانخفاض في الإنفاق الاستهلاكي.

تشهد البيانات الأمريكي تحسناً منذ حوالي الشهر السابق، إن هذه البيانات الإجابية تؤكد يوم بعد يوم صحة سياسة الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي برأسة يلين، الجدير بالذكر أن منذ 18 ديسمبر 2013 وحتى يومنا هذا، تم تقليص برنامج التيسير الكمي 40 مليار دولار أمريكي ليصل الى 45 مليار دولار المبلغ المتبقي لشراء أصول شهرياً.

تقنياً، لم تستطع شمعة البارحة إختراق خط 1.3700 دولار أمريكي الذي يشكل 38.2% من توسعات فيبوناتشي، أدت تقلبات أمس الى كسر خادع لمستوى 1.3700 أي أن السعر لم يقفل تحت هذا المستوى. تعطى الإشارة الهبوطية عند كسر السعر لخط الدعم عند 1.3700 وتأكيد هذا الكسر بإغلاق الشمعة اليومية تحت هذا الخط.

في حال صدر مؤشر ثقة المستهلك الأميركي إيجابياً يمكن أن نشهد هبوط زوج العملة الى مستوى 1.3650 ، ولكن يجب الإنتباه أن أغلبية التجار يقفلوا بعض المراكز المفتوحة في نهاية نهار الجمعة تخوفاً من قفزات سعرية خلال عطلة نهاية الأسبوع.عكس ذلك في حال لم يصدر مؤشر ثقة المستهلك الأميركي إيجابياً يمكن أن نشهد إرتداد اليورو مقابل الدولار الأمريكي الى منطقة 1.3750.

ذات صلة

المزيد