الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الرياض المالية” تحصد جائزة “ثومسون رويترز” لأفضل الصناديق السعودية أداءً

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

6
أكدت “الرياض المالية” على مكانتها المتقدمة ضمن قائمة الشركات المالية الأكثر تفوقاً في إدارة الأصول وصناديق الاستثمار في السوق السعودي، وذلك بحصول صندوق الرياض للشركات المتوسطة والصغيرة على جائزة المركز الأول لأفضل صناديق الأسهم السعودية أداءً خلال السنوات الثلاث الماضية. وجاء هذا التتويج ضمن التقييم السنوي الذي أعدّته وكالة “ثومسون رويترز” لقياس أداء أفضل الصناديق الاستثمارية في المنطقة وأعلنت نتائجه خلال المؤتمر السنوي الثاني لإدارة الأصول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي احتضنت فعالياته مدينة دبي مطلع شهر يونيو الحالي.

كما وتم تتويج “الرياض المالية” بشهادة المركز الثاني لصندوق الرياض للنقد ضمن فئة أفضل صناديق أسواق النقد أداء خلال عام واحد، في دلالةٍ على التزام الشركة بأرفع المعايير المهنية والاحترافية لإدارة صناديقها وقدرتها في الحفاظ على معدلات أداء تراكمية، وحضور قوي ضمن القطاع المالي والاستثماري على الصعيدين المحلي والإقليمي.
واستندت “ثومسون رويترز” في اختيارها لصناديق “الرياض المالية” لنيل الجائزة والشهادة، إلى منهجية محكمة تشمل سلسلة من المؤشرات التي تحدد وبموضوعية جودة الأداء ومعايير التفوق والقدرة التنافسية لدى الجهات المُختارة، والتي أظهرت صناديق “الرياض المالية” بموجبها تميزاً ملحوظاً وكفاءة ملموسة، أهّلتها للحصول على هذه المراكز.
وقال مدير إدارة الأصول لدى “الرياض المالية” عادل إبراهيم العتيق عقب تسمله الجائزة خلال حفل التكريم – وسط حضور أكثر من 250 خبيراً من ممثلي أبرز الشركات المالية العاملة في أسواق المنطقة – أن حصول صناديق “الرياض المالية” على هذه الجوائز الرفيعة ومن قبل وكالة مرموقة إنما يعكس ثقة المجتمع الاستثماري والمالي بالمستوى المتميز الذي يرافق أداء صناديق “الرياض المالية”، وفاعلية السياسات والمعايير المهنية التي تحكم إدارة تلك الصناديق، وما تتمتع به الشركة من خبرات وكفاءات متقدمة قادرة على تحقيق أرفع الإنجازات.

ويعد مؤتمر “إدارة الأصول السنوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” واحداً من أبرز الفعاليات التي تعنى باستقطاب نخبة المؤسسات والجهات العاملة ضمن قطاع إدارة الأصول في المنطقة وتقديم الخدمات المالية، ويوفر منصّة حيوية لتقييم بيئة قطاعات الأعمال والكشف عن التوقعات المستقبلية المحيطة بهذه الصناعة المتنامية، وتقييم واقع البيئة التنظيمية الحاضنة، وقياس الممارسات الاحترافية التي تحكم أداء المؤسسات المتخصصة في هذا الجانب. كما يجدر الذكر بأن “الرياض المالية” هي أكبر شركة لإدارة صناديق الأسهم في منطقة الخليج العربي.

اقرأ المزيد

 

 

ذات صلة

المزيد