الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“بلومبيرغ” : ستاربوكس ترفع أسعارها ابتداءً من 21 يوليو القادم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ستار بوكس
ذكر موقع بلومبيرغ أن ” ستاربوكس” اكبر مقهى في العالم ينوي رفع أسعار القهوة بسبب ارتفاع أسعار البن العالمية , نتيجة لأزمة الجفاف التي مرت بها البرازيل والتي تعد أكبر منتج للبن في العالم .

أسعار المقهى سترتفع بنسبة اقل من 1% ، بينما سوف تزيد اسعار الاراضي التي تحمل علامة ستاربوكس ومنتجات ستاربوكس التي تباع في متاجر التجزئة بنسبة 8% , نقﻻ عن زاك هوستن المتحدث الرسمي لستاربوكس , وقال هوستن : “نحن ننظر لعدة عوامل عندما نتخذ قراراً بشأن اﻻسعار تتضمن الجوانب التنافسية والتغيرات في هيكل التكلفة الإجمالية ، والتي تشمل تكاليف السلع ، إيجار، أجور عمال وتكاليف التخزين والتوزيع”.

ستاربوكس إلى جانب العديد المقاهي الأخرى، تواجه ارتفاعا في تكاليف بن “ارابيكا” نتيجة لأزمة الجفاف , حيث قالت مجموعة عﻻمات دانكن – المالك لسلسلة دانكن دونات وباسكن روبنز – في مطلع هذا الشهر ، أنها أوصت المستفيدين من اﻻمتياز التجاري للشركة بزيادة متواضعة في اﻻسعار بسبب اﻻرتفاع العالمي ﻻسعار القهوة.

اقرأ المزيد

وذكرت شركة ستاربوكس ان القهوة الكبيرة والمتوسطة سوف تزيد من 10 سنت الى 15 سنت في مقاهي ستاربوكس في أمريكا، وزيادة اللاتيه والموكا بحجميهما الكبير والصغير من 15 سنت الى 20 سنتا أي ما يقارب 75 هللة سعودي ، في حين لن يتغير أسعار القهوة المثلجة والأطعمة الأخرى.

يذكر أن أسعار-القهوة ارتفعت بنسبة 53 في المئة هذا العام نتيجة لموجة الجفاف , حيث وصلت درجات الحرارة في البرازيل إلى أعلى مستوياتها بداية العام الحالي ، وأدى ذلك إلى حدوث نقص في مستويات المياه الذي أثر على محصول البن في البلاد.

ذات صلة

المزيد