الأربعاء, 31 يوليو 2024

أسعار الذهب في صدد الإستعداد لمواجهة الأخضر ..اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

13060_image_1.jpg

افتتحت أسعار الذهب اليوم عند مستوى 1315.84 دولار، محققة أدنى مستوى عند 1314.23 وأعلى مستوى عند 1322.19 دولار للأونصة.

وتواصل أسعار الذهب منذ أسبوع التحرك بين نطاق عند 1320 و 1310 دولار أمريكي للأونصة الواحدة. لا شك  أن الأرقام الإقتصاديات الأمريكية الأخيرة ساهمت في وضع المتداولين علامة إستفهام حول تعافي الإقتصاد الأمريكي وخصوصاً مع صدور معدل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي -2.9% مسجلاً بداية إنكماش إقتصادي ، في حال إستمر هذا السيناريو من شأنه الضغط على الأخضر وبالتالي دعم أسعار الذهب.

اقرأ المزيد

من ناحية الأخرى استمرار التوتر في العراق ومحاولة المسلحين المتشددين السيطرة على شمال البلاد وبغداد من شأنه زيادة القلق في الأسواق وإتجاه المستثمرين الى شراء الذهب بعتبره ملاذ آمن.

ويمكن أن نشهد إرتداد لأسعار الذهب وكسر خط 1130 دولار أمريكي إذا إستمر ضعف الدولار الأمريكي وزيادة حدة التوترات في العراق.

وبلغت نسبة مراكز الشراء على أسعار الذهب حوالي 52% ، بالأمس دخل المتداولون في مراكز شراء، وكانت مراكز الشراء المفتوحة للمتداولين 48%.ارتفعت مراكز الشراء 5,7% مقارنةً بيوم أمس و 4,8% فوق مستويات الأسبوع الماضي.تدنت مراكز البيع 8,7% مقارنةً بيوم أمس و 13,2% أقل من مستويات الأسبوع الماضي.

كما بلغت المراكز الأجمالية المفتوحة للمتداولين 1,8%أقل مقارنةً بيوم أمس و 8,1% أقل من المعدل الشهري. نحن نستخدم مؤشر ثقة المضارب كمؤشر عكسي، وحقيقة أن غالبية المتداولين هم مشترين يشير ذلك الى إحتمال تدني السعر. تحركت معنويات السوق من الهبوط إلى الصعود مقارنةً بيوم أمس، والأسبوع الماضي. اتجاهات الأسعار في الآونة الأخيرة ومعنويات السوق تعطي نظرة هبوطية.

————————————————— ———————————————–
كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليه.

 

 

ذات صلة

المزيد