الأربعاء, 31 يوليو 2024

سوق الأسهم يرتد مرتفعا مع فترة الاعلانات والتوزيعات نصف السنوية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

يشهد سوق الأسهم السعودي ارتداداً واغلاقاً جيداً ليوم الخميس 3يوليو، حيث أغلق عند 9687نقطة وكان أول اغلاق فوق أول قمة هابطة كونها بموجة جني الأرباح عند نقطة 9657.

وتحركت الشركات واستجابة لارتداد المؤشر بشكل رائع …مستويات السيولة متذبذبة ولاتعطي توجه واضح وإنما تعبر عن حالة التريث لدى غالبية المتداولين فالفترة الحالية هي فترة اعلانات وتوزيعات نصف سنوية والتركيز بالغالب يكون على شركات العوائد بشكل أكبر وقد تشهد نشاط تداولات قبيل مواعيد الاستحقاق.

اقرأ المزيد

واعلنت “سابك” عن توزيعات نصف سنوية وموقع السهم ملفت جدا على الشارت، حيث أن السهم منذ بداية السنة وهو يتداول فوق مستويات تاريخية فوق مستوى 110ريالات ولكنه يتداول بشكل عرضي منذ بداية العام هذا يعطي تلميح أن السهم لربما يكون قاعدة سعرية بهذه المناطق وإنه يؤسس لانطلاقة جيدة ..تتأكد هذه الفرضية باختراق السهم مستويات 121ريال.

وعلى المدى الأقرب للسهم نجد أن سهم سابك مع ضغط السوق كان تداوله بحدود ضيقة واستطاع الارتداد بعد ملامسة 112.25ريال وهو الآن مرتد بشكل جيد واتوقع إن اعلان توزيع الأرباح سيساهم في إعطاء السهم محفز للصعود للفترة القادمة وتبقى تحركاته عرضية وغير مؤثرة بشكل جوهري بالسوق عامة إلا في حال الاغلاق فوق مستويات 121ريال.

وينطبق نفس الحديث على أسهم البتروكيماويات، حيث إنها تتداول بمسارات عرضية ولم تعط توجهات سلبية كانت أوايجابية الفترة الماضية وإنما مناطق اقرب للتجميع بعكس الأسهم المضاربية التي عانت بشكل كبير من تراجعات السوق وهذا يعكس الخطى الثابتة بالصعود والنظره الإستثمارية لهذه الأسهم.

كما أعلن بنك سامبا عن توزيعات عن النصف الأول من هذا العام وموقع السهم على الشارت جيد بالقرب من دعم وصل إليه عند نقطة 39.5 وارتد منه ومن المتوقع أن يواصل السهم ارتداده مدفوعا بمحفز التوزيعات ومستهدفا مستويات 41ريال.

ولا تزال هناك مخاوف من الشركات ذات الخسائر وريبة من المجهول حول مصيرها ومصير تداولاتها بالسوق بعد اعلانات النتائج.

ذات صلة

المزيد