الأربعاء, 31 يوليو 2024

غرفة الأحساء: الإعلام لعب دوراً في تحريك الملفات والمبادرات التنموية بالمنطقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

77

أكد عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أمين عام غرفة الأحساء على أهمية ودور الإعلام والإعلاميين في تحريك الملفات والمبادرات التنموية بالأحساء، داعياً لضرورة تفعيل الشراكات الإعلامية من أجل مواكبة الأحداث والتطورات الانمائية المتسارعة في المنطقة بما يسهم في استمرار دوران عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وجذب الفرص الاستثمارية.

عرض IMG_1863.JPG

اقرأ المزيد

وأوضح النشوان في لقاء القهوة الرمضانية السنوية للإعلاميين بالأحساء التي نظمتها واستضافتها الغرفة أخيراً، بحضور عبدالمحسن الحسين مساعد الأمين العام للشؤون التنفيذية، أن الإعلاميين بالأحساء نجحوا بتفوق في ايصال رسالة مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2014م الذي انقضى قبل أيام وكذلك منتدى الأحساء للاستثمار 2013، وتحقيق أهدافهما الرئيسة في بناء وتشكيل رأي عام موضوعي يصب في معين الخير للأحساء ومستقبلها وذلك من خلال صور الحراك الاقتصادي والمقومات الاستثمارية في المنطقة وتفعيل الوعي الفردي والمجتمعي بقضايا المنطقة التنموية.

ورأى النشوان أن الإعلام والتنمية أصبحا وجهان لعملة واحدة فهما متلازمان مترابطان مكملان لبعضهما، مشيراً إلى إن وسائل الإعلام والإعلاميين في الأحساء يقومون بدور كبير في مشروع بناء التحول الحضاري والتطور التنموي والمجتمعي ما يمهد الطريق لدفع السياسيات والتوجهات الحكومية نحو استكمال النقلة التطويرية التي تأملها الأحساء وتسهم في بروزها كوجهة تنموية استثمارية واعدة.

ودعا النشوان الإعلاميين لتقديم الأفكار والملاحظات والمبادرات التي تخدم وتطور أعمال الغرفة كونها جهة أهلية ذات نفع عام غايتها تمثيل وتنظيم المصالح التجارية والصناعية والدفاع عنها والعمل على ازدهارها من خلال دعم وتطوير المنشآت والفعاليات الاقتصادية والإنتاجية، وتقديم الخدمات لقطاعات الأعمال في المنطقة، لافتاً إلى اعتزاز الغرفة وفخرها بعلاقاتها المتينة مع وسائل الإعلام والإعلاميين بالمنطقة والمملكة.

عرض IMG_1865.JPG

ومن جهته، أكد خالد بن ناصر القحطاني مدير إدارة الإعلام والنشر بالغرفة الذي قدّم اللقاء وأداره أن القهوة الرمضانية السنوية للإعلاميين أصبحت عادة سنوية درجت على تنظيمها واستضافتها الغرفة منذ أعوام، حتى أصبحت تقليداً مُتبعاً يحرص عليه الجميع لما فيه من فرصة لإشاعة أجواء المحبة والمودة وتعزيز التواصل والتعاون بين الإعلاميين ومسئولي الغرفة فضلاً عن تبادل التبريكات والتهاني بالشهر الفضيل.
وأوضح أن اللقاء يهدف إلى تعزيز قنوات الحوار والتواصل مع الإعلاميين وتبادل الأفكار والآراء حول العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بأنشطة وفعاليات الغرفة والقضايا التنموية العامة التي تهم القطاع الخاص بالمنطقة ومبادرات وجهود غرفة الأحساء في دعم وتنمية الاقتصاد المحلي.

عرض IMG_1854.JPG

وقدّم القحطاني شكره وتقديره لكافة الإعلاميين الذين حضروا اللقاء وكذلك الذين لم يحضروا، مؤكداً حرص الغرفة على تفعيل وتوسيع مشاركة الإعلاميين الأحسائيين في عكس واقع ومستقبل المنطقة التنموي ومتابعة وابراز جهود ومبادرات الغرفة المتنوعة بما يخدم المنطقة واهلها ويسهم في انجاح مسيرة المشاريع والنشاطات والفعاليات التنموية.

يُشار إلى أن نهاية اللقاء شهدت عرض فيلم موجز عن مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2014 وتقديم عدة مداخلات ومشاركات واقتراحات من الإعلاميين، وجرى في خاتمته تكريمهم والتقاط الصور التذكارية.

ذات صلة

المزيد