الأربعاء, 31 يوليو 2024

“البلاد المالية”: أرباح “جرير” دون التوقعات.. والسهم قد يتراجع إلى 180 ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

bilad maaaal

قالت “البلاد المالية” الى أن شركة جرير حققت الشركة نموا في أرباح الربع الثاني بنسبة 7% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي حيث حققت الشركة صافي ربح 135.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2014 ، الا أنها جاءت أقل من توقعاتها بـ 6%، والمقدرة بـ 143.8 مليون ريال ومتوسط توقعات المحللين البالغة 147.6 مليون ريال، و مقارنة بـ 201.3 مليون ريال للربع الأول من العام الجاري.

وأوصت”البلاد المالية” بالحياد تجاه سهم جرير متوقعة أن يصل إلى 180 ريال، خلال الفترة القادمة وبتراجع قدره 9.3% عن سعره الحالي البالغ 198.5 ريال.

اقرأ المزيد

وأضافت أن النتائج الأولية للربع الثاني من العام أظهرت نسب نمو إيجابية ومقاربة للتوقعات بدعم من الارتفاع في المبيعات وارتفاع هوامش الربح، متوقعة أن تحقق الشركة خلال عام 2014 نسب نمو مقاربة للربع الثاني مقارنة بالفصول المماثلة من العام الماضي.

و حققت الشركة مبيعات بـ 1.29 مليار ريال للربع الثاني مقارنة بـ 1.26 مليار ريال للربع الثاني من العام 2013، و بنسبة نمو%2.5 و مقارنة بـ 1.4 مليار ريال للربع الأول من العام الجاري، و بنسبة تراجع7.8%.، وأرجعت الشركة الارتفاع في الأرباح مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى زيادة مبيعات جميع الأقسام عدا مبيعات الحاسب الآلي. بينما انخفضت الأرباح مقابل الربع السابق يرجع إلى انخفاض مبيعات معظم الأقسام وخاصة قسم الأدوات المدرسية حيث تزامن وقوع موسم العودة إلى المدارس للفصل الثاني خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.

وعن أبرز المستجدات لدى جرير قالت” البلادالمالية” أعلنت الشركة أنها ستقوم بتنفيذ خطة توسعية بافتتاح سبعة فروع جديدة خلال العام 2014 وقد تم افتتاح ثلاثة فروع منها خلال النصف الأول من العام الحالي، وفي إبريل، قامت الشركة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار 1.8 ريال للسهم الواحد كأرباح عن الربع الأول 2014.

ذات صلة

المزيد