الثلاثاء, 16 يوليو 2024

“خزام العقارية” توقع اتفاقية مع ‏”بلوم إنفست” لتأسيس وتطوير صندوق عقاري بقيمة 567 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة خزام العقارية عن توقعيها اتفاقية لتأسيس وتطوير صندوق عقاري مع ‏شركة بلوم إنفست للاستثمار، وذلك بهدف تطوير أرض خام بمكة المكرمة على مساحة 1.053 مليون متر مربع، وبحجم استثمار يبلغ 567 مليون ريال للصندوق .

وقام بالتوقيع على الاتفاقية اليوم الخميس 10 مارس 2022 تركي بن عبدالله اليحيى، رئيس مجلس إدارة خزام العقارية، وعبد الله الرشود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم إنفست للاستثمار .

وحسب الاتفاقية سيتم تطوير كامل البنية التحتيه بعد أخذ الموافقات والتراخيص النظامية من مياه وكهرباء وإنارة وطرق وسفلتة وهاتف وإدخال جميع الخدمات وهذا يأتي امتداداً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 من خلال زيادة حجم المعروض من الوحدات العقارية والتي تشهد طلباً عالياً هذه الأيام .

اقرأ المزيد

وأكد تركي بن عبدالله اليحيى، رئيس مجلس إدارة خزام العقارية، أن الاتفاقية تنص على تطوير البنية التحتية للمرحلة الأولى، ثم تطوير جزء من مخطط البنية الفوقية لعدد 250 وحدة سكنية.

مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبدأ عملية التطوير خلال العام الحالي، حيث سيبدأ العمل فور الانتهاء من التراخيص النظامية والمتوقع لها في الربع الثالث 2022.

وتقع الأرض محل التطوير في مكة المكرمة، منطقة المغمس، وستكون أراضي سكنية وتجارية مكتملة الخدمات.

وعن مستقبل العقار وخاصه في مكة يرى اليحيى، أنه من المتوقع أن يشهد نشاطاً وطلباً عاليين نظراً لانتهاء جائحة كورونا ولله الحمد وحرص القيادة الحكيمة على زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين.

ذات صلة

المزيد