الأربعاء, 31 يوليو 2024

(معادن) توقع شراكة مع باريك للذهب للاستحواذ على مشروع النحاس في جبل صايد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

معادن

اعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)ليوم 13/07/2014م عن اتفاق شراكة مع الشركة الكندية باريك للذهب كوربوريشن (باريك)؛ وذلك لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة تقوم بالاستحواذ على مشروع النحاس في جبل صايد و تطويره و تشغيله، و يقع جبل صايد على بعد 120 كم جنوب شرقي المدينة المنورة.
وستملك كل من (معادن) و(باريك) نسبة 50% في الشركة الجديدة، حيث تستثمر معادن حوالي 210 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على 50٪ من حقوق المشروع وأصوله ومنشآته القائمة، وذلك بدون أي ديون أو التزامات خارجية، علما بأن تمويل الشراء سيتم ذاتياً من النقد والتسهيلات المتاحة للشركة.

ويتوقع أن تكتمل إجراءات الصفقة في الربع الرابع من عام 2014م؛ بعد استكمال اتفاقية الشراكة النهائيه، وموافقة الجهات الرسميه،علماً بأن الشركة قد حصلت على موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية من حيث المبدأ على الصفقة وعلى تحويل رخصة التعدين والكشف الخاصة بالمنجم إلى الشركة الجديدة.

اقرأ المزيد

وتقدر احتياطات المنجم بـ 650 ألف طن، وستصل طاقته الانتاجية من 45 إلى 60 ألف طن في السنة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الرابع من عام2015م، حيث سبق وأن استكمل المشروع الأعمال الهندسية والإنشائية و تركيب المعدات والتجهيزات الأساسية. وبحسب الدراسات المتوفرة لاحتياطات النحاس في منجم جبل صايد، فإن العمر الافتراضي الأولي للمنجم يصل إلى 15 عاماً تقريبا ، ويمكن زيادتها من خلال عزم الشركة الجديدة التوسع في أعمال الاستكشاف ضمن رخص الاستكشاف والتعدين التابعة لها.
هذا وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

ذات صلة

المزيد