الأربعاء, 31 يوليو 2024

“عناية” تسجل خسائر بـ 11.3 مليون خلال الربع الثاني بتراجع 12.87%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

سجلت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني خسائر بـ 11.3 مليون خلال الربع الثاني، مقابل 12.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 12.87%، ومقابل 11.5مليون ريال عن الربع السابق بتراجع 1.51%.وجاء ذلك وفقا للنتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-06-2014 (ستة اشهر)المعلنة في”تداول “.

وبلغ عجز عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 12.5مليون ريال للربع الحالي مقابل 12.9مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض 3.21%،ومقابل 13.6مليون للربع السابق بتراجع 8.1%.
وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 4.7 مليون ريال للربع الحالي مقابل 32.3مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بتراجع 85.3%.
بينما بلغت خسارة السهم الواحد بالريال 0.57ريال للفترة الحالية مقابل 0.53ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الخسارة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحسن عوائد إستثمارات المساهمين بالرغم من زيادة حجم المطالبات المتحملة.
ويرجع سبب الارتفاع في صافي الخسارة للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى ارتفاع حجم المطالبات المتحملة و زيادة المصروفات العمومية و الأدارية مع إنخفاض حجم الأقساط المكتتبة.
كما يعود سبب انخفاض صافي الخسارة في الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى إنخفاض المطالبات المتحملة خلال الربع الحالي.
وقالت الشركة أنه ورد في تقرير مراجع الحسابات بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقا للمعايير الدولية الخاصة بالتقارير المالية ولم يتم إعدادها وفقا لمعايير المحاسبة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقا للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.
كما تم إحتساب معدل خسارة السهم قبل الزكاة خلال الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد