الجمعة, 19 يوليو 2024

البنك المركزي السعودي يغرم مصرف الانماء 3.4 مليون .. تعرف على الاسباب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف مصرف الانماء عن فرض البنك المركزي السعودي 11 مخالفة على المصرف خلال العام 2021 بلغت مجموعها 3.4 مليون ريال، فيما فرضت وزارة الشؤون البلدية والقروية 6 مخالفات اخرى بلغت قيمتها 1.08 مليون ريال.

وبحسب تقرير مجلس ادارة مصرف الانماء والمنشور على موقع السوق المالية “تداول” جاءت 7 مخالفات نتيجة مخالفة تعليمات البنك المركزي السعودي الاشرافية والرقابية بقيمة 381 الف ريال، و2 لمخالفة تعليمات البنك المركزي السعودي الخاصة بحماية العملاء بقيمة 2.7 مليون ريال.

في المقابل جاءت 5 من الغرامات الموقعة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، من أمانة منطقة الرياض بخصوص ضوابط مساحات غرف الصراف الالي والملصقات الدعائية، بقيمة 1.065 مليون ريال، ومخالفة من أمانة منطقة العاصمة المقدسة بخصوص عدم وجود رخصة تشغيل لعدد من الصرافات الالية بقيمة 15 الف ريال.

اقرأ المزيد

يشار الى ان ارباح مصرف الانماء ارتفعت الى 2.7 مليار ريال بنهاية العام 2021، بنمو 37.8%، مقابل 1.97 مليار ريال ارباح سجلها في العام 2020، وبحسب المصرف ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 17.3% ويعود ذلك بشكل رئيس الى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، ودخل الاستثمارات المدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، والدخل من رسوم الخدمات المصرفية، والدخل من العمليات الأخرى، قابل ذلك انخفاض في الدخل من تحويل العملات.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.2% نتيجة ارتفاع المصاريف العموميةوالإدارية، ومصروف رواتب الموظفين، وقابل ذلك انخفاض في مصروف خسائر الائتمان المتوقعة.

 

ذات صلة

المزيد