الخميس, 1 أغسطس 2024

السعودية رابعًا في قائمة أبرز ناطحات السحاب الجديدة في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

1-1165

2

اقرأ المزيد

 

ناطحات السحاب لا تعد أبنية مرتفعة فحسب، بل تشكل هوية للمدن التي ترتفع بسمائها، وتشكل مؤشراً لطموحها الاقتصادي والمالي ، ويورد التقرير الأماكن الجديدة حول العالم التي يتم بناء أبرز ناطحات السحاب فيها .

وتتصدر الصين ناطحات السحاب أو الأبراج الجديدة الأفضل في العالم الواردة ضمن القائمة في دول غربية وشرقية بـ63ناطحة للسحاب بحسب  قناة  “السي ان ان”  الامريكية .

وتليها دولة الامارات العربية المتحدة بـ8 ناحطات، خلال أحد الابراج الجديدة بدبي، وهو برج كيان الذي ورد ضمن المراكز الخمس الأولى لأفضل الأبراج الجديدة في العالم، وثالثا الهند بخمسة ابراج ورابعا السعودية باربعة ابراج يتصدرها برج المملكة بجدة والذي يرتفع 1000 متر ويقع على مساحة إجمالية من 5.3 مليون متر مربع شمال جدة.حيث نفذت شركة اس بي جي بناء المشروع بعقد قيمته 1.2 مليار دولار بينما تصل القيمة التقديرية لبناء المشروع بالكامل إلى 20 مليار دولار.من المتوقع أن يشكل البرج محركاً اقتصادياً ومصدر فخر للسعودية على حد سواء، بجانب برج جوهرة الرياض وبرج الفيصلية وبرج هيئة السوق.

كما تساوت مع السعودية بمعدل اربع ابراج كل من وروسيا وكوريا والولايات المتحدة الامريكية باربعة ناطحات جديدة وحلت اندنوسيا خامسا ببرجين ثم كازخستان والكويت وماليزيا وكوريا الشمالية وتايلاند وفيتنام ببرج لكل دولة.

ذات صلة

المزيد