الخميس, 1 أغسطس 2024

ضخ 35 مليار درهم في عقارات دبي خلال الربع الاول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

yy

 

تضاعف أعداد العارضين المشاركين في أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي.

اقرأ المزيد

سيتي سكيب جلوبال يستفيد من عودة ثقة المستثمرين في السوق العقاري في الوقت الذي تفيد فيه التقارير بأن السوق العقاري في دبي شهد ضخ 35 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من العام 2014.

وينطلق معرض سيتي سكيب الذي ترعاه “مال” خلال الفترة 21-23 سبتمبر المقبل، حيث يشهد سوق العقارات في دبي نموا متسارعا في الفترة الأخيرة، وهو ما ألقى بظلاله على أكبر معرض عقاري في الشرق الأوسط، معرض سيتي سكيب جلوبال، الذي يقترب من إطلاق

الدورة 13 له وسط توقعات بمشاركة قوية لأكثر من 250 عارضا عقاريا من المنطقة والعالم، أي بزيادة بحوالي 25%

مقارنة بالعام الماضي، لتساهم أيضا بتضخم مساحة العرض الخاصة بالمعرض.

ووفقا لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، شهدت إمارة دبي خلال الربع الأول من العام 2014 استثمار حوالي 35 مليار درهم إماراتي في السوق العقاري، بزيادة بنسبة 57% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وفي خطوة تسطر تنامي ثقة المستهلكين، أكد القائمون على تنظيم معرض سيتي سكيب جلوبال، المعرض العقاري الذي يقام في الفترة ما بين 21-23 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم أنه قد تم توسيع أرضية المعرض ليضم قاعتين إضافيتين، لتصبح المساحة الكلية للمعرض أكثر من 30,000 متر مربع.

وبمواصلة السوق العقاري في اكتساب الزخم بوتيرة متسارعة وخطوات ثابتة، يرى غوراف شيفبوري، رئيس أسواق رأس المال في شركة جيه أل أل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن التشريعات الحكومية لعبت دورا كبيرا في استعادة ثقة المستثمرين للأسواق في دبي.

وقال شيفبوري: “تنامي الشفافية، تحسين الأسس الاقتصادية، النمو المتوقع نظرا لفوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو 2020، زيادة الفوائد على نقل العقار لخفض التخمينات والقوانين المنظمة لمبيعات الوحدات على المخطط، جميعها عوامل ساهمت في تقليل الأخطار التي من الممكن أن يواجهها المستثمر في قطاع العقارات في المدينة”.

وأضاف: “الخطوات التي اتخذتها الحكومة ساعدت بشكل كبير في تنظيم الأسواق، كما ساهم تأسيس مؤشر الإيجار أيضا في جعل الأمور أكثر شفافية بالنسبة للمستثمرين – جميعها مؤشرات لسوق ناضج.

في حين كان النمو في القيمة والإيجار مؤخرا أعلى من النمو في الاقتصاد، نرى بأن الخطوات التي أشرت إليها ساهمت وبشكل كبير في تقليل أخطار التعرض لأزمة اقتصادية مشابهة لما حدث في العام 2008”.

وبدعم من دائرة دبي لاند، يعتبر معرض سيتي سكيب جلوبال نقطة اللقاء السنوية للمستثمرين العقاريين، المطورين، هيئات التسويق الاستثماري، المصممين المعماريين، المصممين وغيرهم من الخبراء العقاريين بهدف تعزيز النمو في استثمارات القطاع العقاري وتطوير الأسواق الناشئة عالميا.

من جهته صرح ووتر مولمان، مدير معرض سيتي سكيب جلوبال، قائلا: “في العام 2013 استقبلنا أكثر من 32000 مشارك من 111 دولة.

الأبحاث أظهرت أن 36 بالمئة من هؤلاء الزوار حضروا للتقصي عن فرص استثمار حقيقي في السوق العقاري، 64% منهم كانوا يبحثون عن فرص لاستثمار ما يفوق على 500,000 دولار أمريكي”.

وتابع: “هذا العام، كان الطلب على مساحات العرض كان قويا، لذا قمنا بزيادة المساحة الأرضية للمعرض وأضفنا قاعتين جديدتين للترحيب بأكبر عدد ممكن من العارضين. دورة معرض سيتي سكيب جلوبال لهذا العام ستكون الأكبر من نوعها خلال السنوات الخمس الماضية والأرقام الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي تدعم توقعاتنا للعام 2014 “.`

ويقيم المعرض العقاري على هامشه ثلاثة مؤتمرات متخصصة – القمة العقارية العالمية، مدن المستقبل وقمة الوسطاء العقاريون، والتي من المتوقع أن تجمع تحت سقفها أكثر من 750 خبيرا وتنفيذيا في القطاع العقاري والمشاركين بهدف مناقشة الفرص المستقبلية وطرح الحلول لأبرز القضايا والتحديات التي تؤثر على الصناعة اليوم.

هذا ويستضيف المعرض على هامشه أيضا فعاليات جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة، والتي تستقطب المئات المشاركات من المطورين العقاريين والمصممين المعماريين القائمين على تطوير المشاريع العقارية في الأسواق الناشئة حول العالم.

ويمكن للمشاركين في برامج جوائز سيتي سكيب في قطر ومصر والسعودية أيضا الدخول في المنافسات على الجائزة الكبرى، حيث سيتم إعلان الفائزين في حفل خاص بالمناسبة يقام في 22 سبتمبر في دبي.

يتوجب على جميع المشاركات أن يتم ارسالها قبل الساعة 5 من مساء يوم 23 يوليو عبر البريد الإليكتروني [email protected] .

يعود معرض سيتي سكيب جلوبال 2014 بدعم من دائرة الأرضي والأملاك بدبي والرعاة المؤسسون – إعمار، دبي للعقارات ونخيل؛ وشركة فلاش العقارية، الراعي الاستراتيجي العالمي؛ والراعي الذهبي – شركة الاستثمار والتطوير السياحي؛ وراعي تسويق المشاريع – أكوا

للعقارات؛ والراعي الرسمي تريسل للعقارات؛ وشركة التصميم المعماري الرسمية – مجموعة التخطيط والتصميم المعماري؛ والرعاة الفضيون – أبيكس للتطوير العقاري وتيكوم للاستثمارات؛ والشريك المعتمد للتسجيل العقاري – تمليك.

ذات صلة

المزيد