الخميس, 1 أغسطس 2024

37 ألف متقدم لوظائف لائحتي «المستخدمين» و«الأجور»

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 
3

 

علمت مصادر أن عدد المتقدمين إلى نظام «ساعد» لطلبات الراغبين في شغل الوظائف المشمولة بلائحتي «المستخدمين» و«بند الأجور»، تجاوز حتى يوم أمس (الأحد) 37400 متقدم من الجنسين.
وكشف مصدر في وزارة الخدمة المدنية وفقا لـ«الحياة» عن أن الوزارة أجرت مطابقة لـ29960 طلباً، مذ أطلقته وزارة الخدمة المدنية في الـ16 من رجب الماضي.

اقرأ المزيد

وأوضح المصدر أن التسجيل لا يزال مستمراً لمن يحمل شهادة الثانوية فما دون، التي تتيح لتلك الفئة وظائف الأعمال المساعدة بلائحتي «المستخدمين» و«بند الأجور»، وأشار إلى أن آلية توثيق وتدقيق الطلبات في نظام «ساعد» تمر بخطوات عدة، أولها نظر وتدقيق مختصين في تأهيل المتقدم، من خلال التأكد من المؤهل العلمي المرفق وتاريخه، وبيانات المتقدم الشخصية، ومقارنتها بما هو موجود في وثيقة التخرج، والخبرة والدورات إن وجدت.

بعد ذلك تأتي مرحلة اعتماد جميع بيانات المتقدم ووثائق التخرج، وفي حال عدم سلامة الوثائق أو وجود أي نقص في بيانات التأهيل العلمي، يتم إبلاغ المتقدم من طريق البريد الإلكتروني ورسالة نصية.

وكانت وزارة الخدمة المدنية أطلقت نظام مطابقة طلبات المتقدمين إلى نظام «ساعد» في الـ12 من تموز (يوليو) الماضي، وبلغ عدد الوظائف المشمولة بلائحتي «المستخدمين» و«بند الأجور» 35 ألفاً

ذات صلة

المزيد