الخميس, 1 أغسطس 2024

عرض ناطحة السحاب «غيركين» للبيع في لندن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

999

عرضت ناطحة السحاب غيركين للبيع في لندن، مع اهتمام للشراء يتوقع من الصين، وغيرها من البلدان الآسيوية، ومشترين من الولايات المتحدة، على حد تصريح وكالة سافيلس العقارية.
وقالت الشركة إنه يتوقع للبرج الواقع في مدينة لندن أن يتلقى عروض الشراء في نطاق 650 مليون جنيه إسترليني (نحو مليار دولار).

اقرأ المزيد

وقد صدرت التعليمات لشركتي «سافيلس» و«ديلويت» العقاريتين بالاشتراك في بيع «30 شارع سانت ماري آكس»، وهو العنوان الرسمي لمبنى الناطحة.

هذا وقد وضعت الناطحة تحت الحراسة منذ شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وقد بدأ الوكلاء العقاريون في تسويق المبنى بحسب”الشرق الاوسط” ، مع وضع الإعلانات في الصحف المتخصصة، وأحد المواقع الإلكترونية لتسجيل ذوي الاهتمام. وقال ستيفن داون من شركة «سافيلس» إنه يتوقع أن يلقى المبنى الاهتمام من المستثمرين الصينيين، ومن هونغ كونغ، وسنغافورة، وأميركا الشمالية، من بين آخرين.

وعقب عملية التدقيق، سوف يتم اختيار أحد الطرفين، أو قبول عدد من العطاءات المغلقة، بحلول نهاية شهر سبتمبر (أيلول) أو بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) .

واستطرد قائلا: «يمكننا أن نشهد عروضا تتجاوز مبلغ 650 مليون جنيه إسترليني».

وقد وُضع البرج تحت الحراسة في شهر أبريل من قبل الدائنين عقب إشهار إفلاس الملاك.

وقد تقدمت شركة «آي في جي إيموبيليان» الألمانية، والتي تشترك في ملكية العقار مع شركة «إيفانز راندال» للأسهم الخاصة، بطلب إعلان الإفلاس العام الماضي.

وعلى الرغم من إعلان شركة (إيفانز راندال) عن استعدادها لشراء حصة أكبر في البرج، إلا أنها لم تتمكن من الموافقة على خطة الملكية الجديدة مع شركة (آي في جي إيموبيليان) الألمانية.

تم تعيين شركة ديلويت حارسا قضائيا في شهر أبريل على المبنى الذي يبلغ أربعين طابقا.

وقد افتتحت ناطحة السحاب، التي عمل على تصميمها اللورد فوستر، في عام 2004. وهي مستأجرة حاليا لعشرين مستأجرا منهم شركة «سويس ري» لإعادة التأمين.

ذات صلة

المزيد