الخميس, 1 أغسطس 2024

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتقديم مليار دولار للجيش اللبناني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

8887

اعلن سعد الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اصدر امره بتقديم مساعدة للجيش اللبناني والامن الوطني بمبلغ مليار دولار، وذلك لدعم وتعزيز مكانة الجيش للمحافظة على امن واستقرار لبنان ومكافحة الارهاب.

وقال الحريري خلال موتمر صحفي انتهى قبل قليل بحضور رؤساء التحرير وممثلي وسائل الاعلام المحلية انه جرى استلام هذا الدعم الذي وصفه الحريري بالمهم في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان، الذي يواجه ويحارب الارهاب في كافة الفصائل، والتي شنت هجوما على مدينة عرسان، والارض اللبنانية، رافعا شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذا الدعم الغير مستغرب الحكومة السعودية وشعبها النبيل.

اقرأ المزيد

واشار الحريري، ان هناك عمليات تفاوض يقوم بها مشايخ دين، للافراج عن رهائن من العسكريين، مشيرا ان هذا التفوضات تمر بمرحلة صعبة، لخروج المسلحين من عرسان.

وعن صفقة الاسلحة من فرنسا، اكد الحريري ان فرنسا استجابة للبنان في تزويد الجيش بالسلاح.وهناك محادثات جادة في مراحل متقدمة على نوعية الاسلاحة والتي ما زالت في محل البحث.

هذا ومن المقرر عقد سعد الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق موتمراً صحفياً ثان ظهر اليوم بقصره بجدة وذلك لتوضيح عدة امور هامة يسلط الضوء عليها وذلك بعد تباحثه مع خادم الحرمين الشريفين البارحة بقصره بجدة ومن المرجح اعلان خطة جديدة للتعامل مع الارهابين المستهدفين عرسال وشرح الاليات الجديدة للتعامل بجدية ضمن اجندة خاصة لمكافحة الارهاب وفق تطلعات ورؤية خادم الحرمين الشريفين خاصة بعد كلمته الاخيرة والتي وجهت للامتين العربية والاسلامية.

ذات صلة

المزيد