الخميس, 1 أغسطس 2024

الولايات الـ10 الأكثر والأقل فسادا في أميركا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

n

نشر موقع Fortune بحثا جديدا يلقي نظرة على عقود من إدانة الفساد في الاتحاد الأميركي ، عندما نفكر في الفساد الحكومي ، غالبا ما تنجذب عقولنا المنحازة إلى الحكومات العسكرية وحكومات العالم الثالث لكن الفساد الحكومي في كل مكان، وبأشكال عدة و يكلف المواطن الأميركي الكثير. وتقدر هذه الدراسة التي قام بها عددا من الباحثين في كل من جامعة هونغ كونغ وجامعة إنديانا، أن الولايات ال10 الأكثر فسادا تكلف الأميركيين في المتوسط 1.308 دولار سنويا، أو 5.2٪ من متوسط النفقات في هذه الولايات.
ودرس الباحثون أكثر من 25.000 إدانة للموظفين العموميين وانتهاكهم قوانين الفساد الاتحادية بين عامي 1976 و 2008 ، فضلا عن أنماط الإنفاق التي تحدد الولايات الأكثر والأقل فسادا. وبناء على ذلك، فإن الولايات الأكثر فسادا هي:
. ميسيسيبي
. لويزيانا
. تينيسي
. إلينوي
. بنسلفانيا
. ألاباما
. ألاسكا
. ساوث داكوتا
. كنتاكي
– فلوريدا
ليس مستغربا أن تتضمن القائمة هذه الأماكن ، إلينوي ،مثلا، التي اكتسبت سمعة سيئة من خلال قضايا الفساد البارزة في السنوات الأخيرة، ارتبط اسمها بولايات أخرى مثل ميسيسيبي ولويزيانا كأقل الولايات نموا اقتصاديا في البلاد. وجد الباحثون أيضا أن 9 من أصل 10 من هذه الولايات ، كان الإنفاق العام للحكومة فيها أعلى من الولايات الأقل فسادا ( باستثناء ولاية ساوث داكوتا). ويضيف الباحثون أن : مهاجمة الفساد يمكن أن يكون وسيلة جيدة لخفض الإنفاق الحكومي دون الإضرار بالخدمات التي يحتاجها الناس.
ووفقا للبحث، فإن “الولايات الأعلى الفساد تميل أكثر إلى البناء ، رواتب الموظفين، والاقتراض، وتعويض وحماية الشرطة على حساب القطاعات الاجتماعية مثل التعليم والصحة والمستشفيات”. كما توضح الورقة العلمية أن الإنفاق على البناء، وخاصة على مشاريع البنية التحتية الكبيرة، عرضة للفساد أكثر من غيرها لأنها مشاريع غير قياسية ، في حين يهيمن على الصناعة عدد قليل من الشركات الاحتكارية. ويرى الباحثون أن الحاجة إلى ضباط السجون تكون أكبر في الأماكن الفاسدة لأن الفساد العام سيكون أعلى في الولايات التي تزداد فيها إدانات الموظفين العموميين.
تجدر الإشارة إلى أن الولايات الأقل فسادا ، هي على النحو الآتي : أوريغون، واشنطن، مينيسوتا، نبراسكا ، أيوا ، فيرمونت، يوتا، نيو هامبشاير، كولورادو، وكنساس.

اقرأ المزيد

 

 

 

ذات صلة

المزيد