الأربعاء, 31 يوليو 2024

هيئة المهندسين تطلق برنامج خدماتها عبر الهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

7878

أطلقت الهيئة السعودية للمهندسين أمس الأحد 14/10/1435 هـ، برنامج خدماتها عبر الهواتف الذكية، الذي يعتبر البوابة الإلكترونية للمهندسين السعوديين والمقيمين، وذلك بكل ما يتعلق بالتواصل مع الهيئة من خدمات ومعلومات، كما يتيح التعرف على متطلبات العضوية والتسجيل  بالهيئة.
أوضح ذلك الدكتور غازي بن سعيد العباسي أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، الذي أبان بان إطلاق هذا التطبيق “المجاني” يأتي للتسهيل على الأعضاء من المهندسين في إجراء المعاملات الالكترونية من خلال برنامج سهل وميسر عبر أي هاتف ذكي بمجرد تحميل البرنامج من موقع الهيئة.
وأكد الدكتور العباسي، أن الخدمات والمعلومات المتوفرة بالتطبيق بشكل عام، هي نفسها الخدمات والمعلومات الموجودة في موقع الهيئة الالكتروني، ولكن حاولت الهيئة من خلال إطلاق هذا التطبيق، أن تفتح قناة ثانية لتسهيل وصول المهندسين إلى الخدمات والمعلومات بعد تحميل البرنامج الذي يأتي في إطار جهود الهيئة لتسهيل وصول المهندسين السعوديين والمقيمين إلى الخدمات والمعلومات التي توفرها، وهو برنامج تم طرحه على الهواتف الذكية، ومتاح الآن لأي مهندس يريد استخدامه والاطلاع عليه من خلال أجهزة الآيفون والآندرويد.
وأضاف الأمين العام أن فكرة البرنامج بدأت منذ ما يقارب العام، وهدفت الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى طرح أسلوباً مبتكراً في تقديم خدماتها لمواكبة التطورات التقنية وتعزيز تطلعاتها في التسهيل على المهندسين، وجعل خدماتها في متناول الجميع.
يُذكر، أن التطبيق الذي يمكن اقتناؤه مجاناً عبر متجر أبل تحت اسم ” Saudi Council of Engineers” يشمل العديد من الخدمات، ويمكن للأعضاء الدخول إلى التطبيق والاستفادة منه بالأجهزة الذكية، والاطلاع على المعلومات والأخبار والخدمات الخاصة بالاعتماد المهني والمكاتب الهندسية والتحكيم الهندسي، وكذلك التدريب والبرامج والشعب ومجالس الفروع. ولتحميل التطبيق يمكن الدخول على موقع الهيئة الالكتروني www.saudieng.sa

ذات صلة

المزيد