السبت, 20 يوليو 2024

“سلوشنز” توقع عرضاً ملزماً مع “انيرجيا تكنولوجيز” وآخرين للاستحواذ على 89.49% من “جيزة للأنظمة” وعلى 34% من الحصة المتبقية في شركتها التابعة “جيزة العربية للأنظمة” بـ 158 مليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) عن توقيعها عرض ملزم للاستحواذ على نسبة [89.49%] من شركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة (ش.م.م) في ” جيزة العربية للأنظمة المحدودة” والتي تمثل نسبة 34%؛ وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقات. حيث تبلغ (ENTERPRISE VALUE) المعتمدة للصفقة 158 مليون دولار (مئة وثمانية وخمسون مليون دولار).

ويكون العرض الملزم حصريا بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعاً.

وقامت الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات (سلوشنز) بتعيين الأهلي المالية كمستشار مالي للصفقة.

اقرأ المزيد

الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية:
– التفاوض وإبرام اتفاقيات الصفقة النهائية بما يشمل اتفاقية بيع وشراء الأسهم (SPA).
– الحصول على الموافقات اللازمة من كل طرف فيما يتعلق بالصفقة.

الموافقات الصفقة خاضعة للموافقات الحكومية اللازمة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر، بما في ذلك من الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

ويمثل هذا الاستحواذ خطوة فعالة ومنسجمة مع استراتيجية الشركة لتعزيز ريادتها خارجياً والتوسع في خطوط أعمال جديدة بهدف تلبية احتياجات عملائها كرائد في تمكين التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص في السعودية.
وتعتبر شركة جيزة للأنظمة متخصصة في تقنية المعلومات وتقديم خدمات منها تكامل الأنظمة والتطبيقات والتقنيات الناشئة. وذلك من خلال مكاتبها في كل من السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها، لخدمة عملائها في أكثر من 25 بلد. هذا وستقوم الشركة بالإفصاح عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالاستحواذ في حينه.

ذات صلة

المزيد